جريدة العرب - الإثنين 2 يونيو 2014م - الموافق 4 شعبان 1435ه- العدد: 9486

 أسوة بالطلاب
معلمات يطالبن بانتهاء دوامهن 12 ظهرا

طبقت المدارس الابتدائية المستقلة أمس التعميم الذي أصدره المجلس الأعلى للتعليم بانتهاء دوام طلاب المرحلة الابتدائية في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا . وعلى الرغم من أن هذا القرار جاء بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو إلا أن عددا من الموظفات والمعلمات بالمدارس طالبن إدارات المدارس بانتهاء دوامهن بعد انصراف طلاب المدرسة بنصف الساعة بدلا من الانتظار حتى الساعة الثانية ظهرا. وأكد عدد كبير من أصحاب التراخيص لـ «العرب» على أن القرار يراعي ظروف الطقس التي قد تعرض الطلاب للخطر كما أنه تم الترتيب والتنسيق الكامل قبل تنفيذ هذا القرار أمس بحيث يكون قد تم الانتهاء من المقررات والمناهج.
وقالت الأستاذة سلوى عبدالله الرميحي ميرة مدرسة السلام الابتدائية المستقلة للبنات أنه تم بالفعل أمس تنفيذ التعميم الصادر من المجلس الأعلى للتعليم وقامت إدارة المدرسة بترتيب الحصص ووضعت جدولا لذلك وكل ما يتعلق بالأنشطة ، مشيرة إلى أنه تم التركيز على الحصص الأساسية كما تم التنبيه على أولياء الأمور بإرسال رسائل بعدم الغياب والتأكيد على الحضور للمدرسة.
وأضافت أن عملية تقليل الدوام وساعات العمل بالنسبة للموظفات والمعلمات بالمدرسة هو أمر متروك للمجلس الأعلى للتعليم خاصة أن هناك العديد من المعلمات لديهن أعمال كثيرة سواء فيما يتعلق بالمراجعات أو التجهيز للاختبارات قائلة إنه من الممكن أن يصدر المجلس تعميما حيال هذا الأمر.
من جانبها ، قالت الأستاذة خزنة عيسى الفضالة مديرة مدرسة الهدي الابتدائية المستقلة للبنات فقد : إن قرار المجلس بتخفيض الدوام للطلاب جاء مريحا للطلاب وأولياء الأمور الذين كانوا قلقين على ذويهم بسبب ارتفاع حرارة الجو كما أنه راعى المدارس ذات المباني القديمة في ظل وصول درجات حرارة الجو إلى 49 درجة مئوية مؤكدة على أنه تم تطبيقه أمس وكان سببا في اختفاء حالات الاستئذان من قبل أولياء أمور الطلاب.
وأضافت أن تقليل ساعات الدوام لن يؤثر على العملية التعليمية خاصة أنه في هذا التوقيت تمت عملية المراجعات مشددة على أن شكاوى المعلمات والموظفات من انتظارهم بعد انتهاء دوام الطلاب يرجع إلى وجود بعض المعلمات مثل معلمات التربية الفنية من دون عمل ونفس الأمر بالنسبة لبعض الموظفات ، مشيرة إلى أن هذا الأمر يرجع إلى تقدير ورؤية إدارة المدرسة.
بدورها، قالت الأستاذة هدى محمد العبيدلي مديرة مدرسة النهضة الابتدائية المستقلة للبنات أن تعميم المجلس الأعلى للتعليم بتقليل الدوام حتى الساعة الثانية عشرة جاء مناسبا للجميع بل إنه لاقى ارتياحا كبيرا بين الطلاب وأولياء الأمور.

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

قدامى المعلمات المعارات للمستقلة يتظلمن من جمود الترقيات



يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك