جريدة العرب - الإثنين 2 يونيو 2014م - الموافق 4 شعبان 1435ه- العدد: 9486

 «المرور» تتحول إلى إدارة عامة قريبا

قالت مصادر مطلعة لـ «العرب»: إن الإدارة المرور ستتحول إلى إدارة عامة قريبا، ضمن خطة واسعة النطاق لإعادة هيكلة إدارات وزارة الداخلية، ودعمها لإضافة أدوار جديدة لها وتقديم المزيد من الخدمات للجمهور.
وأضافت المصادر أن من شأن تحويل المرور لإدارة عامة، ترفيع عدد من القيادات الأولى بالإدارة، مشيرة إلى أنهم يحصلون الآن على مجموعة من الدورات التدريبية المتقدمة والتي تتعلق بمهامهم الجديدة . وأشارت إلى أن منظومة التحديث التي أطلقها معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس الوزراء ووزير الداخلية، بالوزارة عامة، وبإدارة المرور خاصة، بدأت تأتي ثمارها منذ افتتاح المبنى الرئيسي للمرور بمدينة خليفة الجنوبية في نهاية مايو من العام 2013، فقد قدم المبنى الرئيسي ويقدم آلاف الخدمات للجمهور يوميا، حيث تعمل أقسامه على مدار 24 ساعة. كما نجحت إدارة المرور في إدارة فعاليتين هامتين من فعاليات أسبوع المرور الخليجي العام الحالي والماضي، حيث اجتذب الأسبوعان القطريان آلاف الزوار من كل أفراد العائلة، وبثت خلالهما فعاليات توعوية ساهمت بشكل كبير في الحد من الحوادث المرورية. ونجحت إدارة المرور أيضا بوصفها أحد الكيانات الفاعلة باللجنة الوطنية للسلامة المرورية في تحقيق نتائج إيجابية في خفض معدلات الوفيات والإصابات بالحوادث للعام 2013 رغم الزيادة السكانية سنويا. ومن شأن تحويل إدارة المرور إلى إدارة عامة قريبا التوسع في تقديم خدمات أشمل، في جميع أنحاء الدولة.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

تحويل المرور إلى إدارة عامة



يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك