جريدة الراية - الخميس30أكتوبر2014

الموافقة على تحديد رسم شهادات مجلس التعليم
مجلس الوزراء يلغي رسوم استخراج شهادات وزارة التربية والتعليم

الموافقة على إنشاء لجنة لإدارة منفذ أبوسمرة تعديل مسمى إدارة العلاقات الإعلامية بقن إلى إدارة شؤون الإعلام الخارجي تشكيل لجنتين للمناقصات والمزايدات بوزارة الاتصالات وهيئة السياحة الدوحة - قنا:ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا: الموافقة على مشروع قانون بإصدار النظام الموحد الخاص بالمواد المستنفدة لطبقة الأوزون لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقد اشتمل مشروع قانون الإصدار على الأحكام المتعلقة باختصاص إدارة الوقاية من الإشعاع والمواد الكيميائية بوزارة البيئة بتحديد كمية معينة سنويًا من أي مادة من المواد الخاضعة للرقابة لكل مستورد (الحصة)، وإجراءات التظلم من مقدار الحصة، وتحديد الرسوم بقرار من وزير البيئة، ومنح صفة الضبطية القضائية، والعقوبات.
ويهدف النظام إلى التخلص التام من استهلاك المواد المستنفدة لطبقة الأوزون وإحلال البدائل الآمنة بما يتوافق مع المصالح الوطنية لدول مجلس التعاون وفقا لأحكام بروتوكول مونتريال، وتنظيم استيراد وإعادة تصدير ونقل وتخزين وتداول ومعالجة واستخدام المواد الخاضعة للرقابة، ووضع وتنفيذ خطط برامج دول مجلس التعاون لتأهيل القطاعات التي تعتمد أنشطتها على المواد الخاضعة للرقابة ومساعدتها في الالتزام بالممارسات السليمة في عمليات الإصلاح والصيانة والتحول إلى البدائل المناسبة.
ثانيا: الموافقة على:
1 - مشروع قانون بإلغاء القانون رقم (14) لسنة 1987 بشأن فرض رسم على استخراج الشهادات التي تصدرها وزارة التربية والتعليم.
2 - مشروع قرار وزاري بتحديد رسم الشهادات التي يصدرها المجلس الأعلى للتعليم.
ثالثا: الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار رقم (3) لسنة 2003 بإنشاء لجنة دائمة لإدارة منفذ أبوسمرة.
وتختص هذه اللجنة بإدارة منفذ أبوسمرة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، ولها في سبيل ذلك القيام بجميع الأعمال اللازمة في هذا الشأن، ومن بينها متابعة سير العمل في المنفذ، وإحكام الرقابة على الأداء، والإشراف على كافة الموظفين والعاملين في المنفذ، والعمل على تذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترض حسن سير العمل بالمنفذ.
وبمقتضى التعديل يضاف ممثل آخر عن وزارة الداخلية إلى عضوية اللجنة يكون نائبا لرئيسها.
رابعا: الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وكالة الأنباء القطرية وتعيين اختصاصاتها.
ويتضمن المشروع تعديل مسمى إدارة العلاقات الإعلامية إلى مسمى إدارة شؤون الإعلام الخارجي.
خامسا: الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة للمناقصات والمزايدات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وبموجب أحكام المشروع تنشأ بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجنة تسمى لجنة المناقصات والمزايدات، وتتولى اختصاصات لجنتي المناقصات المركزية والمحلية، المنصوص عليهما في قانون المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم (26) لسنة 2005، وذلك بالنسبة للمناقصات والمزايدات المتعلقة بالوزارة.
سادسا: الموافقة على تشكيل لجنة للمناقصات والمزايدات بالهيئة العامة للسياحة.
وبموجب أحكام المشروع تنشأ بالهيئة العامة للسياحة لجنة تسمى لجنة المناقصات والمزايدات تتولى اختصاصات لجنتي المناقصات المركزية والمحلية المنصوص عليهما في قانون المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم (26) لسنة 2005، وذلك بالنسبة للمناقصات والمزايدات المتعلقة بالهيئة.
سابعا: استعرض المجلس كتاب سعادة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن اقتراح سياسة مراجعة مشتريات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومرئيات وزارة المالية في هذا الصدد واتخذ بشأنه القرار المناسب.
ثامنا: الموافقة على:
1- مشروع اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية غينيا.
2- مشروع مذكرة تفاهم في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية تشاد.
3- مشروع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الشبكات الذكية بين المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء ومعهد الشبكة الذكية في جمهورية كوريا.
4- مشروع البرنامج التنفيذي الثاني للاتفاق الثقافي والفني بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية التونسية للأعوام (2014 / 2015 و 2015 / 2016 و 2016/ 2017).

قانون رقم (14) لسنة 1987م بشأن فرض رسم على استخراج الشهادات التي تصدرها وزارة التربية والتعليم

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (26) لسنة 2005 بإصدار قانون تنظيم المناقصات والمزايدا

القرار وفقا لاخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 2003 بإنشاء لجنة دائمة لإدارة منفذ أبو سمرة



يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك