جريدة الراية - الخميس 30 أبريل 2015

مجلس الوزراء وافق على مشروع بشأن أعمال توصيل الكهرباء والماء
مشروع قانون لتنظيم اقتناء الحيوانات المفترسة
حظر اصطحاب أو التجول أو التنزه بالحيوانات في الأماكن العامة
الموافقة على مشروع قانون إنشاء واستغلال المناطق الصناعية
لجنة للمناطق الصناعية تختص بدراسة طلبات الحصول على القسائم

الدوحة - قنا:
ترأس سعادة السيد أحمد بن عبدالله آل محمود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادته بما يلي: نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا - الموافقة على مشروع قانون بتنظيم اقتناء الحيوانات المفترسة.
وبموجب أحكام مشروع القانون يمنع استيراد أو تربية أو إكثار أي من الحيوانات المفترسة، بدون ترخيص من الجهة المختصة، ويحظر اصطحاب أو التجول أو التنزه بأي من الحيوانات المفترسة في الأماكن العامة.
ثانيا - الموافقة على مشروع قانون إنشاء واستغلال المناطق الصناعية.
وقد اشتمل مشروع القانون على الأحكام المتعلقة بإنشاء وتحديد وتقسيم المناطق الصناعية، ومنح امتياز إنشاء المنطقة الصناعية لتطويرها وإدارتها، واستغلال أراضي المناطق الصناعية، وملكية الدولة لكل ما يظهر أو يكمن في باطن أراضي المناطق الصناعية، واستغلال المناطق الصناعية في أنشطة الصناعة التحويلية والأنشطة المرتبطة بها وإدارة واستثمار هذه المناطق، والترخيص بإقامة مجمعات صناعية في تلك المناطق، وشروط استغلالها، وتشجيع الأنشطة الصناعية، وحظر إقامة منشأة صناعية بدون ترخيص، وإنشاء لجنة تسمى لجنة المناطق الصناعية تختص بدراسة طلبات الحصول على قسائم المناطق الصناعية واقتراح الشروط والضوابط بتخصيص الأراضي.
كما نظم المشروع التزامات صاحب المشروع الصناعي والتزامات مستأجر الأراضي الصناعية، وتصفية المشروع.
ثالثا- الموافقة على مشروع قانون بشأن أعمال توصيل التيار الكهربائي والماء.
ويتضمن مشروع القانون الأحكام الخاصة بقيام المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء بأعمال توصيل التيار الكهربائي والماء إلى المباني والمنشآت، وحظر القيام بأي من هذه الأعمال إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من المؤسسة، وتحديد فئات وضوابط ونسب الرسوم الخاصة بأعمال التوصيل أو الإضافة، بقرار من وزير الطاقة والصناعة، والأعمال المحظور على المشترك القيام بها، والإجراءات التي تتخذها الإدارة المختصة في حالة مخالفة المشترك للحظر.
رابعا- الموافقة على:
1- مشروع اتفاقية بشأن إلغاء التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية رومانيا.
2- مشروع اتفاقية نقل جوي بين حكومة دولة قطر وحكومة مملكة بلجيكا.
3- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية الهند.
4- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الرياضة بين وزارة الشباب والرياضة بدولة قطر ووزارة الرياضة والترفيه بجمهورية الدومينيكان.
خامسا- الموافقة على استضافة اجتماع مسؤولي الإرشاد والتصالح الأسري بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالدوحة يومي 5، 6 /5/ 2015.
سادسا- استعرض المجلس كتاب سعادة وزير الاقتصاد والتجارة بشأن نتائج الدورة العادية (95) على المستوى الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية التي عقدت بالقاهرة خلال فبراير 2015، واتخذ بشأنه القرار المناسب.

قانون رقم(29) لسنة 2008 بشأن أعمال توصيل التيار الكهربائي والماء 

مرسوم رقم (25) لسنة 2009 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية رومانيا بشأن الإعفاء المتبادل للبعثات الدبلوماسية وموظفيه من ضريبة القيمة المضافة 

قرار وزير الشؤون البلدية والزراعة رقم (37) لسنة 1990م بشأن إنشاء وتنظيم المناطق الصناعية خارج المدن والقرى وتأجير أراضيها



يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك