جريدة الراية - الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

الزعيمان استعرضا مستجدات الأوضاع بالشرق الأوسط
الأمير والرئيس الكوبي يستعرضان العلاقات
2 مليار دولار استثمارات قطرية في كوبا على مدار 5 سنوات
اتفاقية للإعفاء من تأشيرة الدخول.. ومذكرة تفاهم في مجال الاستثمار
المباحثات تتناول التعاون في الاقتصاد والتجارة والاستثمار والصحة

هافانا - قنا:
عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس راؤول كاسترو رئيس جمهورية كوبا جلسة مباحثات رسمية بقصر الثورة الرئاسي في العاصمة الكوبية هافانا صباح أمس.
وفي بداية الجلسة، أعرب فخامة الرئيس الكوبي عن سعادته وتقديره لزيارة سمو الأمير المفدى، التي ستسهم في دعم وتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين إلى آفاق أرحب.
ومن جانبه، أعرب حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى عن سروره بالزيارة، كما عبّر عن شكره لفخامة الرئيس الكوبي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي قوبل بها سموه والوفد المرافق، مؤكدًا تطلعه إلى المزيد من التعاون المشترك لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.
وبحث الجانبان خلال الجلسة سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية التي تربط البلدين في مختلف المجالات لاسيما في الاقتصاد والتجارة والاستثمار والصحة. كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية لاسيما مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.
حضر الجلسة أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
وحضر الجلسة من الجانب الكوبي عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.
وشهد سمو أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس الكوبي التوقيع على اتفاقية الإعفاء من تأشيرة الدخول بالجوازات الدبلوماسية والخاصة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوبا، ومذكرة تفاهم بين جهاز قطر للاستثمار ووزارة التجارة والاستثمار الأجنبي بجمهورية كوبا بشأن التعاون في مجال الاستثمار.
وتهدف الاتفاقية إلى الترويج لاستثمارات دولة قطر في جمهورية كوبا من خلال تسهيل رغبة جهاز قطر للاستثمار في الاستثمار بمبلغ 2 مليار دولار أمريكي في جمهورية كوبا على مدار السنوات الخمس القادمة وذلك لتحقيق المنفعة المتبادلة للطرفين وتشجيع تبادل المعلومات.
وكانت قد أقيمت لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى لدى وصوله إلى قصر الثورة مراسم استقبال رسمية.

مرسوم رقم (27) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية التعاون التربوي والعلمي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوبا
مرسوم رقم (47) لسنة 2009 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوبا بشأن توفير الخدمات الطبية
مرسوم رقم (63) لسنة 2005 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوبا بشأن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات
مرسوم رقم (59) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوبا في شأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل
مرسوم رقم (1) لسنة 2009 بالتصديق على اتفاقية مساعدة إدارية متبادلة للتمكن من التطبيق الأمثل لقانون الجمارك ومن أجل منع وتقصي ومكافحة الجرائم الجمركية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية كوبا
 بحث العلاقات بين قطر وكوبا



يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك