جريدة العرب لأحد 16 ذي الحجة 1437هـ - 18 سبتمبر 2016م

 «التعليم» تلزم المدارس بالدوام الكامل.. وإجراءات لسلامة الطلاب

أصدرت وزارة التعليم والتعليم العالي اليوم، تعميما لأصحاب تراخيص المدارس المستقلة يتضمن تعليمات استقبالها الطلبة في أول أيام العام الدراسي الجديد الذي ينطلق اليوم الأحد.
أكدت الوزارة في التعميم الذي تلقت "العرب" نسخة منه، ضرورة إرسال المدارس لرسائل نصية إلى أولياء الأمور توضح موعد انصراف الطلبة في اليوم الأول، والالتزام بالدوام المدرسي كاملا، على أن يوثق للغياب في اليوم الثاني لبدء الدراسة، كما شددت على الالتزام بتوزيع الكتب الدراسية والجدول الدراسي على الطلبة، وحددت انصراف الطلبة من المدرسة عند الساعة الحادية عشرة صباحا، وأن يكون تدريب الطلبة عند الساعة العاشرة صباحا على أماكن التجمع الخاصة بهم، مع وضع لوحات إرشادية في ساحة المدرسة توضح المكان المخصص لكل حافلة، ولمستخدمي السيارات الخاصة، بالإضافة للتأكد من وجود مشرف مسؤول في الحافلة.
وأشارت الوزارة في التعميم إلى ضرورة أن يشتمل التدريب على توزيع بطاقات تتضمن رقم الحافلة، والمنطقة الجغرافية، واسم المشرف والسائق، ورقم الهاتف للتواصل مع الطلاب مستخدمي الحافلات وأولياء الأمور.
وأكدت ضرورة تدريب الطلاب على آلية الخروج من الصفوف بنظام وهدوء، وتعريفهم بالمكان المخصص للحافلة التي يستخدمونها، كما نوهت الوزارة بأهمية خروج الطلاب من المدرسة في طابور منتظم برفقة مشرف الحافلة، والشخص المكلف من لجنة المتابعة عند التوجه لركوب الحافلة.
ويشتمل التدريب أيضاً على تحديد أماكن الطلبة في الحافلة، وتنبيههم بالالتزام بأماكنهم المخصصة، ويوضح التدريب للطلبة أهمية المحافظة على الحافلة وممتلكاتها، والالتزام بإرشادات الأمن والسلامة داخل الحافلة.
كما شددت الوزارة على ضرورة متابعة حضور وغياب الطلاب مستخدمي الحافلات يوميا عند الركوب والنزول وتسليم الكشوف للشخص المسؤول عنها.

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمية
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم
قرار وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم رقم (26) لسنة 2014م بضوابط وإجراءات تطبيق نظام القسائم التعليمية
الأعلى للتعليم يناقش نظام القسائم التعليمية 
"التعليم" تعلن توزيع الدوام المدرسي للمدارس المستقلة


 



يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك