Get Adobe Flash player


جريدة الراية - الإثنين 20 مارس 2017م

عبر استبيان إلكتروني لتحديد الاحتياجات والمعوقات
التقاعد تستعرض رغبات المتقاعدين في الرجوع للعمل

كتبت - منال عباس:
أطلقت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية أمس استبياناً لقياس مدى رغبة السادة المتقاعدين في العودة إلى العمل مجدداً، من منطلق سعيها لإجراء دراسات نوعية تطبيقية لتعزيز التواصل مع كافة الأطراف ذات العلاقة خاصة المجتمع المحلي بكافة أطيافه.
وأوضحت الهيئة في بيان صحفي أن الاستبيان الأول من نوعه، يهدف إلى تحديد احتياجات المتقاعد ومبرراته للعودة للعمل، والوقوف على المعوقات والتحديات التي قد تواجهه، وتحليل وضعه العام، وبناء شراكة مع الجهات المعنية في معالجة أوضاع الراغبين منهم بالعودة للعمل.
وأشارت إلى أنها تستهدف بهذا الاستبيان عموم المتقاعدين الخاضعين لأنظمة التقاعد والمعاشات، بما فيهم المحالون إلى التقاعد قبل صدور القانون، داعية المتقاعدين إلى التعاون معها لإنجاح الاستطلاع الهادف إلى خدمتهم، والوقوف على احتياجاتهم وقضاياهم المختلفة، واقتراح الحلول المناسبة لها.
ويمكن للمتقاعد الوصول إلى الاستبيان من خلال الرابط التالي: https://survs.com/survey/lkbwwgkz6q، حيث سيكون متاحاً على مدار أسبوعين، اعتباراً من اليوم وحتى الأول من أبريل المقبل.
وأعربت عن تطلعها إلى أن تسهم نتائج هذا الاستطلاع في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة خلال السنوات المقبلة وبما يخدم هذه الفئة الهامة من المجتمع.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قرار أميري رقم (38) لسنة 2014 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية
 تطوير أنظمة وإجراءات هيئة التقاعد والتأمينات 



يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك