جريدة الراية - الخميس 30 مارس 2017م

خلال ندوة نظمتها كلية القانون تستعرض
د.الخليفي: القانون الجديد يعزز حقوق الوافدين

الدوحة - الراية :
نظمت كلية القانون بجامعة قطر ندوتها الثالثة بعنوان "قانون تنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم" برعاية مكتب الشيخ ثاني بن علي آل ثاني للمحاماة والاستشارات القانونية.
وقال د. محمد بن عبد العزيز الخليفي- عميد كلية القانون بجامعة قطر: "تكتسب الندوة أهمية بالغة بمناقشتها قانون الوافدين الذي يعزز حماية حقوق العمالة الوافدة.
وأضاف: ستظل كلية القانون على استعداد تام لتسخير إمكاناتها البشرية والأكاديمية، بغية المشاركة في تفعيل المنابر التوعوية والتثقيفية، لتحقيق الأهداف المنشودة لتنمية الوعي القانوني للمجتمع وتطوير المكتبة القانونية القطرية، آخذين في الاعتبار ما ألقي على عاتق الكلية من أمانات ووسّد لها من مَهَامّ جسّام وذلك في إطار سعيها وحرصها على تعزيز رفعة ومكانة التعليم القانوني في دولة قطر.
وقال الشيخ ثاني بن علي آل ثاني - محامي وعضو لجنة التحكيم والتوفيق: " يعد قانون دخول وخروج الوافدين نقلة حضارية حيث أنه يؤكد على أن دولة قطر تعمل بجد لضمان حقوق جميع العاملين، كذلك يعالج القانون العقبات أمام جميع العاملين في دولة قطر فهي حريصة على حقوق العمال، وقد صدر في عام 1963 قانون العمل القطري وهو يهدف إلى حماية العاملين القطريين في شركات النفط وقام بإنشاء محكمة خاصة بالعمال في قطر"



الدستور الدائم لدولة قطر

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم

إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الوافدين خلال أيام

الكواري: «قانون الوافدين» يحمي حقوق العمال ويزيد مرونة العمل

المحامي يوسف الزمان :تأخير إصدار لائحة قانون «الوافدين» يربك سوق العمل



يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك