Get Adobe Flash player


جريدة الراية - الخميس 7 ديسمبر 2017م

صاحب السمو يبحث مع ماكرون القضايا الإقليمية والدولية
قمة قطرية فرنسية لتعزيز العلاقات اليوم
زيارة الرئيس الفرنسي تعكس قوة العلاقات وتحمل رسائل سياسية واقتصادية

الدوحة - الراية وقنا:
يستقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، صباح اليوم بالديوان الأميري، فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية الصديقة، الذي يصل البلاد اليوم في زيارة رسميّة. وسيبحث سمو الأمير مع فخامة الرئيس الفرنسي، السبل الكفيلة بتوطيد علاقات الصداقة والتعاون المتميّزة بين البلدين، كما سيتناولان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وتجسّد زيارة الرئيس الفرنسي قوة ومتانة العلاقات الراسخة بين البلدين، باعتبارها علامة فارقة في مسار العلاقات القطرية الفرنسية، كما تتضمن رسائل عديدة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والإنسانية، وتأثيرها المثمر على مسار التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.
ويؤكد السجل الحافل للزيارات المتبادلة رفيعة المستوى عمق علاقات البلدين، حيث كانت فرنسا في مقدمة الوجهات الأوروبية التي زارها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في جولته الخارجية في سبتمبر الماضي، وشكلت هذه الجولة نقطة مفصليّة في إفشال مخططات خنق وعزل قطر عن محيطها الإقليمي والدولي.
وتتجسّد أهم رسائل زيارة الرئيس ماكرون إلى الدوحة اليوم في تعزيز الرؤية القطرية وقناعة دولة غربية كبرى مثل فرنسا وما لها من ثقل في صناعة القرار السياسي الأوروبي والدولي، بسلامة موقف قطر الداعي إلى الحوار والتفاوض لحل الأزمة الخليجية الراهنة من جهة وأيضاً عدم قناعتها بمزاعم دول الحصار حول دعم قطر للإرهاب، وإن هذه المزاعم لا تخرج عن كونها فزاعة لابتزاز الغرب دون جدوى من جهة أخرى.
وأكدت المواقف الفرنسية على مدار الأزمة، التزامها بقواعد الدبلوماسية والقانون الدولي الداعم للحوار والتفاوض لحل الخلافات والأزمات سلمياً، وهو المنهج الذي تتبعه الدوحة منذ اندلاع الأزمة المفتعلة ضد شعبها، فيما تتعنت دول الحصار في مطالبها التي تحاول بها عبثاً انتهاك سيادة قطر.
وتشهد العلاقات القطرية الفرنسية تنامياً لافتاً على كافة الصعد والمستويات في السنوات الأخيرة وتتجسد في زيارات متبادلة على أعلى المستويات واتفاقيات تعاون وشراكة في مختلف الميادين والقطاعات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والتجارية والثقافية والعلمية والطبية والفنية والرياضية.

مرسوم رقم (21) لسنة 1975 بالمصادقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والمالي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية فرنسا

مرسوم رقم ( 19 ) لسنة 2014 بالتصديق على اتفاق بشأن أنشطة التعاون الدبلوماسي بين حكومة دولة قطر و حكومة الجمهورية الفرنسية

تعاون قانوني بين قطر وفرنسا

اتفاق للتعاون القضائي بين قطر وفرنسا

تعاون قانوني وقضائي بين قطر وفرنسا



يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك