جريدة الراية - الخميس 12 يوليو 2018م

نقل قيد 6 محامين إلى الاستئناف والتمييز

الدوحة - الراية:
اجتمعت لجنة قبول المحامين في مقرها الدائم بمبنى وزارة العدل. ونظرت اللجنة في المواضيع المدرجة على جدول أعمالها، ومن تأدية محاميين اثنين اليمين القانونية أمام اللجنة، كذلك إجراء مقابلات لعدد من المتقدمين لممارسة المهنة، واستعراض نتائج الاختبارات التحريرية التي سبق أن أداها عدد من المتقدمين لمهنة المحاماة، أيضاً قبول طلبات قيد خمسة محامين جدد وتحديد مواعيد مقابلاتهم للجنة، والنظر في طلبات نقل قيد عدد من المحامين حيث تمت الموافقة على نقل قيد خمسة محامين من جدول المحامين المشتغلين أم محكمة الاستئناف إلى التمييز، ونقل قيد محامٍ من جدول المحامين المشتغلين أمام المحاكم الابتدائية إلى الاستئناف، والموافقة على طلبات تغيير عناوين مكتبين من مكاتب المحاماة القطرية.
هذا بالإضافة إلى اعتماد محضر أعمال اللجنة الفرعية الخاصة بالنظر في طلبات تسجيل محامين غير قطريين للعمل لدى مكاتب محاماة قطرية.
وإحالة عدد من الشكاوى، وطلبات للقيد للمحامين غير القطريين إلى اللجنتين الفرعيتين المختصتين بالنظر في ذلك واستعراض عدد من المسائل التنظيمية والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال المتعلقة بشؤون المهنة، واتخذت اللجنة بشأنها القرارات المناسبة.


إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (23) لسنة 2006 بإصدار قانون المحاماة
قرار مجلس الوزراء رقم ( 10 ) لسنة 2018 بتشكيل لجنة قبول المحامين
قبول قيد عدد من المحامين القطريين أمام المحاكم



يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك