جريده الوطن 11 مارس 2019

«647» مبتعثا من الداخلية

كشفت إحصاءات صادرة عن وزارة الداخلية أن إجمالي عدد مبتعثي الوزارة حتى شهر فبراير الماضي، بلغ «647» مبتعثاً، منهم 438 مبتعثاً داخلياً، و209 مبتعثين خارجياً، وذلك على مستوى «الدبلوم، والبكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه». ووصل عدد الطلاب الملتحقين ببرامج الدكتوراه «5» طلاب، بينما بلغ عدد الطلاب في برنامج الماجستير بالكليات العسكرية والمدنية «22» طالباً، في حين كان عدد الطلاب على مستوى البكالوريوس «563» طالبا، اما طلاب الدبلوم فقد وصل عددهم إلى «57» طالبا.
وأظهرت الإحصاءات التي نشرتها الداخلية على موقعها الإلكتروني أن عدد المبتعثين إلى المعاهد والكليات العسكرية بلغ «352» طالبا، بينما بلغ عدد الطلاب المبتعثين إلى الجامعات المدنية «295» طالبا.
وعلى صعيد الدول المُبتعث اليها فكان عدد المبتعثين إلى المؤسسات التعليمية في قطر هو الأعلى حيث بلغ عددهم «438» طالبا، ثم المبتعثين إلى بريطانيا «72» طالبا، والولايات المتحدة الأميركية بـ «67»، بولندا بـ «28» طالبا ثم بقية الدول الأخرى بأعداد متفاوتة.
ومن المتوقع أن يشهد العام الجاري تخريج «196» مبتعثا كأعلى عدد من الخريجين مقارنةً بالسنوات السابقة، حيث تم في عام 2018م تخريج «176» مبتعثا، وفي عام 2017م «119» مبتعثا، وفي عام 2016م «91» مبتعثا، بينما شهد عام 2015م تخريج «82» مبتعثا.
ومن الجدير بالذكر ان وزارة الداخلية شهت خلال الفترة الماضية تخريج عدد من منسوبيها في على مستوى البكالوريوس داخليا وخارجيا حيث احتفلت كلية الشرطة بتخريج دفعتها الأولى بينما تم تخريج عدد من الطلاب المبتعثين في المجالات التخصصية من حملة بكالوريوس علوم البحار وغيرها من التخصصات العلمية
وتولي وزارة الداخلية ممثلة في إدارة الموارد البشرية اهتماما خاصا ببرامج الابتعاث في إطار خطة الوزارة الرامية إلى تطوير وتأهيل كوادرها البشرية ورفع كفاءة وقدرات ومهارات منسوبيها من اجل الإسهام بصورة فاعلة في مسيرة العمل بوزارة الداخلية...
وانطلاقا من هذه الرؤية يتولى قسم البعثات بإدارة الموارد البشرية الاشراف على مختلف البرامج والخطط الخاصة بالمبتعثين في المجالين العسكري والمدني وفقا لمسارين في الابتعاث داخليا من خلال إلحاقَهم بالمؤسسات التعليمية داخل قطر، وخارجيا من ابتعاثهم إلى المؤسسات التعليمية المعتمدة من الجهات المعنية خارج قطر.
وحققت خطط الوزارة المتعلقة بالابتعاث الداخلي والخارجي نجاحات متواصلة انعكست على الإنجازات التي تحققت على مستوى الخطط والبرامج للإدارات المختلفة لكونها ظلت تُلبي حاجة تلك الإدارات من الكوادر الشرطية التخصصية في المجالات التي تحتاجها الإدارات الأمنية والتخصصية في الوزارة.

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار رئيس المجلس الأعلى للتخطيط رقم (1) لسنة 1993 باللائحة الداخلية للمجلس الأعلى للتخطيط

القرار وفقًا لأخر تعديل قرار وزير الداخلية رقم (19) لسنة 2007 بتحديد رسوم الخدمات التي تؤديها وزارة الداخلية والشهادات التي تصدرها



يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك