جريدة الوطن - الخميس 7 نوفمبر 2019م

إشادات دولية بقوانين العمل القطرية

شارك المهندس ناصر المير في اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية ممثلا عن أصحاب الاعمال القطريين، في الاجتماعات التي انطلقت في العاصمة السويسرية جنيف في 28 أكتوبر وتختتم أعمالها اليوم.
وقال المير في تصريحات صحفية انه تم خلال الاجتماعات مناقشة التقرير الخاص بدولة قطر والإجراءات والقوانين التي اصدرتها حكومة دولة قطر في إطار العمل والعمالة الوافدة، لافتا إلى ان اعضاء مجلس إدارة منظمة العمل الدولية من حكومات وأصحاب اعمال قد أثنوا على الإجراءات والقوانين والتشريعات التي أصدرتها دولة قطر في هذا الشأن، كما اشادوا بالتعاون بين حكومة دولة قطر ومنظمة العمل الدولية وقالوا ان هذا التعاون يعتبر نموذجا يحتذى به في دول المنطقة.
وأشار المير إلى اشادة أصحاب الاعمال من ممثلي الدول المشاركة في الاجتماعات بدور غرفة قطر في التعاون مع الحكومة القطرية فيما يتعلق بالقوانين والتشريعات الجديدة في إطار تطوير سوق العمل في قطر.
وأشار إلى انه تم على هامش الاجتماعات التنسيق بينه كممثل أصحاب الاعمال القطريين وبين وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ومكتب منظمة العمل الدولية في قطر، وذلك من اجل عقد ندوات توعوية بالقوانين والتشريعات التي تتصل بالعمل والعمال وذلك بالتعاون مع غرفة قطر.
وقد ناقشت أجندة اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية جدول أعمال مؤتمر العمل الدولي القادم لعام 2020، واعتماد مشروع برنامج عمل المنظمة وإطار النتائج للعامين 2020 و2021، وبرامج العمالة والحماية الاجتماعية، والحوار الاجتماعي بين أطراف العمل الثلاثة، وكذلك التعاون الإنمائي لمنظمة العمل الدولية دعماً لأهداف التنمية المستدامة، كما استعرضت الاجتماعات المسائل القانونية ومعايير العمل الدولية، وتقارير التقييم السنوية، وكذلك المسائل المتعلقة بشؤون الموظفين العاملين في إدارة المنظمة.
وتعمل منظمة العمل الدولية، بصفتها وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، على تعزيز العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان وحقوق العمل المعترف بها دولياً. وكونها الوكالة الوحيدة في الأمم المتحدة التي تضم مكونات ثلاثية، فهي تجمع بين الحكومات وأصحاب العمل والعمال لتعزيز العمل اللائق في جميع أنحاء العالم، وكذلك صياغة معايير وسياسات العمل.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
 القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل



يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك