الشورى يناقش تقريراً عن حوادث السير

ناقش مجلس الشورى أمس خلال جلسته الأسبوعية العادية أمس برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس المجلس، تقريرَ لجنة الشؤون الداخلية والخارجية حول طلب المُناقشة العامة المقدّم من عددٍ من الأعضاء بشأن حوادث السير في قطر.

لجنة الخدمات والمرافق بالشورى تعقد اجتماعها

عقدت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى، اجتماعاً أمس في دور الانعقاد العادي السابع والأربعين للمجلس برئاسة مقررها سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي. وواصلت اللجنة في هذا الاجتماع دراسة طلب المناقشة العامة بشأن البيئة البرية والبحرية، وقررت استكمال دراسته في اجتماعها القادم.

لجنة انتخابات البلدي تدعو الناخبين للتفاعل الإيجابي

دعا اللواء ماجد إبراهيم الخليفي رئيس اللجنة الإشرافية لانتخابات المجلس البلدي المركزي، في دورته السادسة كافة الناخبين إلى التفاعل الإيجابي مع العملية الانتخابية والمشاركة في يوم الاقتراع بالإدلاء بأصواتهم لخير من يمثلهم في المجلس بما يكفل المساهمة في تحقيق النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها دولة قطر.

لجنة الشؤون الداخلية والخارجية تدرس مشروع قانون بشأن الألعاب النارية

عقدت لجنة الشؤون الداخلية والخارجية بمجلس الشورى اجتماعا اليوم في دور الانعقاد العادي السابع والأربعين للمجلس برئاسة مقررها سعادة السيد عبدالله بن فهد بن غراب المري.

محكمة التمييز: عدم مشروعية صورية العقود لا تبطل العقد الحقيقي بين المتعاقدين

أصدرت محكمة التمييز مبدأً قانونياً مهماً بخصوص صورية العقود، وذلك بجلستها المنعقدة في 25 الشهر الجاري. حيث قالت محكمة التمييز: إنّ الباعث على الصورية ليس ركناً من أركان الدعوى بها، وعلى فرض عدم صحة الباعث الذي أورده مدعي الصورية فليس من شأن هذا وحده رفض دعواه،





يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك