خدمات قانونية بمعايير عالمية

كشف مصدر بوزارة العدل أن ميثاق خدمة المتعاملين الذي أطلقته الوزارة خلال الفترة الماضية ساهم في سرعة تقديم الخدمات للمتعاملين بأعلى مواصفات الجودة ووفقا لمعايير الأداء المؤسسي التي تضمن النزاهة والشفافية، لافتا إلى أن الميثاق جعل الوزارة تقدم الخدمات القانونية وفقا للمعايير العالمية.

العزاب صداع في مناطق العائلات

قبل انتهاء دور انعقاده، ناقش مجلس الشورى ظاهرة سكن العزاب في المناطق المخصصة للسكن العائلي، وأكد عدد كبير من أعضائه أهمية التصدي للظاهرة، لما تسببه من إزعاج للأسر سواء من المواطنين أو المقيمين، في ظل بعض السلبيات التي تقع نتيجة وجود العزاب في المناطق العائلية.

موافقة جهة العمل شرط لابتعاث الموظف

قالت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية إن إدارات الموارد البشرية بالجهات المنضوية تحت برنامج ابتعاث الموظفين هي المنوط بها إعلان الموظف بالموافقة على بعثته الدراسية من عدمه وأن الوزارة تخاطب فقط إدارات الموارد البشرية ولا تخاطب الموظفين رأسا.

حملات مكثفة لحماية العمال من أشعة الشمس

قامت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ممثلة في إدارة تفتيش العمل بحملات تفتيشية مكثفة خلال الأيام الماضية بغرض التأكد من التزام الشركات بالقرار الوزاري رقم 16 لسنه 2007 بشأن ساعات العمل للأعمال التي تؤدى تحت أشعة الشمس أو في الأماكن المكشوفة خلال الفترة من 15 يونيو إلى 31 أغسطس من كل عام.

تعزيز التعاون بين الوطنية لمكافحة الإرهاب وهيئة تنظيم الأعمال الخيرية

وقّعت وزارة الداخلية ممثلة في اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب خطاب نوايا في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله، مع هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، يأتي ذلك انطلاقاً من حرص دولة قطر على المساهمة في الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وتمويله.





يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك