تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الخميس ٢٠ ديسمبر ٢٠١٢ م، الموافق ٧ صفر ١٤٣٤ هـ

الدوحة لحرية الإعلام يوقع مذكرة تفاهم مع مركز الشروق بالمغرب

الدوحة – بوابة الشرق

وقع مركز الدوحة لحرية الإعلام ومركز الشروق للديمقراطية والإعلام وحقوق الإنسان بالمملكة المغربية مذكرة تفاهم تهدف إلى خلق إطار للتعاون بين الجانبين يقوم على التكامل وتبادل الخبرات. وقع المذكرة عن مركز الدوحة السيد يان كولن ، مدير المركز ، وعن مركز الشروق رئيسه السيد محمد أوجار.
وفي كلمة بالمناسبة ، أكد السيد يان كولن حرص مركز الدوحة لحرية الإعلام على تعزيز التعاون مع كافة المراكز العالمية العاملة في نفس المجال، وذلك خدمة لأهداف المركز المتمثلة في تعزيز حرية الصحافة والإعلام وتوفير الحماية للصحافيين عبر العالم.
وبدوره ، توجه السيد أوجار بالشكر لمركز الدوحة لحرية الإعلام مثمنا الجهود التي يبذلها في سبيل تعزيز حرية الصحافة والإعلام في العالم، ومتمنيا أن تشهد الفترة القادمة مزيدا من التقارب والتعاون بين المركزين. وتهدف المذكرة التي وقعها الجانبان إلى تعزيز الممارسة الصحافية السليمة في إطار احترام قواعد المهنة وأخلاقها ، حيث سيسعى الطرفان إلى تطوير تعاونهما بحيث يشمل بناء القدرات في مجال تبني القواعد الدولية للمارسة الصحافية، وإجراء البحوث والدراسات وإعداد التقارير لتعميق الفهم بقطاع الإعلام والتحديات الأخلاقية والمهنية والقانونية التي تواجهه ، حيث سيشمل التعاون في هذا المجال النشر المشترك للبحوث والدراسات والتقارير وتبادلها والترويج لها..كما سيحرص الطرفان على إدماج حقوق الإنسان في العمل الإعلامي والتشجيع على مراعاتها ، خاصة في التغطيات المتعلقة بالفئات ذات الطبيعة الخاصة كالأقليات والأطفال والنساء، ونشر مفاهيم التربية الإعلامية وتعزيز حرية الإعلام في المجتمع ، وتبادل الزيارات وحضور الأنشطة ذات الطابع الثقافي والأكاديمي والاجتماعي ، خاصة تلك المعنية برفع كفاءة العمل الصحافي وجودته ، وتعزيز حرية الإعلام وحقوق الإنسان ، وتكريس ثقافة الحوار والتسامح واحترام الحرية في إطار المسؤولية.



مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1990م بتنظيم وزارة الإعلام والثقافة وتعيين اختصاصاتها
مركز الدوحة لحرية الاعلام هيئة عالمية تدافع قانونياً عن الصحفيين
مطلوب تشريعات لحماية الإعلاميين
انطلاق المؤتمر الدولي لحماية الصحفيين بالمناطق الخطرة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك