تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الراية-الأربعاء 02 يناير 2013م الموافق 19 صفر 1434هـ-

قطر تشارك في الاجتماع العربي لإعداد قانون الملكية الفكرية

الدوحة ـ الراية:

أكّدت د. مها بخيت مدير إدارة وحدة الملكية الفكرية بالجامعة العربية أن دولة قطر ستشارك في فعاليات الاجتماع السابع للجنة الفنية المكلفة بإعداد قانون عربي استرشادي حول حماية الملكية الفكرية والتي ينظمها المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية في بيروت بدءاً من 7يناير 2013 الجاري .
وأشارت بخيت في تصريحات لـالراية أمس إلى أن اللجنة التى ستناقش القانون ستضم في عضويتها قضاة من كل من قطر والأردن والمغرب ولبنان والإمارات والبحرين وذلك لإعداد قانون استرشادي عربي فيما يخص الملكية الصناعية بعد الانتهاء من إعداد المواد الخاصة بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة وذلك تنفيذاً للقرار الصادر من مجلس وزراء العدل العرب.
وشددت مها بخيت على الأهمية التى ينطوى عليها القانون العربي الاسترشادي لحماية حقوق الملكية الفكرية باعتبارها من الحقوق العالمية الواجب احترامها والمحافظة عليها لافتة الى أن اجتماع اللجنة في بيروت سيوفر قراءة عربية مشتركة للقانون المعد.
في نفس الصعيد نوهت د.مها بخيت بدور قطر في دعم وتعزيز حقوق الملكية الفكرية مشيرة إلى أن قطر كانت في طليعة الدول العربية التي أعدت مشروعاً لحماية الملكية الفكرية وأيضاً وعقدت عشرات الورش والندوات للتعريف بها ودعمها.



قانون رقم (17) لسنة 2011 بشأن التدابير الحدودية لحماية حقوق الملكية الفكرية
قرار أميري رقم (53) لسنة 2009 بإنشاء مركز حماية حقوق الملكية الفكرية
الجرائم المستحدثة وحماية الملكية الفكرية خدمة توعوية
قطر تمتلك منظومة قانونية متكاملة لحماية الملكية الفكرية
أول طلب تسجيل براءة اختراع لـ «الملكية الفكرية» بالعدل
قطر تبحث تحديات تطبيق قوانين الملكية الفكرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك