تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الأحد 06 يناير 2013م الموافق 23 صفر 1434هـ-العدد 8974

المجلس الأسري

تابعنا خلال الفترة الماضية سير العملية التعليمية باهتمام بالغ وبكل تفاصيلها ومراحل تطورها، كما تابعنا مخرجاتها والأهداف والغايات.
وقد راقت لي فكرة مجلس الأمناء، ودوره الفاعل في دعم المدرسة وصاحب الترخيص من عدة جوانب تقويمية في المراحل الدراسية، والوقوف على كل صغيرة وكبيرة تهم تعليم أبنائنا الطلاب.
ومن منطلق التعاون القائم بين المدرسة والأسرة والتفاعل الإيجابي الذي من المفترض أن يتم بينهم.. تم تكوين المجلس الأسري، والذي يعتمد اعتماداً كلياً على مساهمة ولي الأمر في التدريب والمشاركة والتفاعل.
فكرة أعجبتني جداً، وشجعت على تطبيقها في كل المدارس.. فاليوم فعلاً لا بد أن تكون هناك مشاركة فاعلة بين البيت والمدرسة لا تقتصر فقط على شكوى التأخير أو شكوى التقصير العلمي.
لا بل لا بد أن يكون الهدف أسمى وأبعد من هذا الإطار التعليمي فقط، إلى الإطار التربوي الذي يشارك فيه ولي الأمر جنباً إلى جنب مع ابنه والمعلم والإدارة، من خلال لجان عديدة ممكن أن يساهم فيها ولي الأمر، كالأنشطة والفعاليات والبرامج والمحاضرات والندوات.
وهذا بالتالي سيحقق أهدافاً طموحة نرمي لها بتوثيق الصلات بين ولي الأمر والمدرسة، كما سيساهم بشكل كبير في حل مشكلات الطالب داخل الحرم المدرسي، وسيحقق أيضاً توثيق الصلة بين المدرسة ومؤسسات المجتمع.
نعم نحن اليوم بحاجة ماسة إلى دور أكبر لولي الأمر في المدرسة، دور تطوعي يؤدي من خلالها خدمة مجتمعية تعليمية لجيل بحاجة اليوم أن نقترب منه لا أن نبعد عنه.
جيل اليوم هم السواعد السمر التي ستبني الوطن، وتسعى للرقي، فلا بد أن يكون لنا دور واضح وبصمة واضحة في كل خطوة سنخطوها تهدف إلى إصلاح طلابنا وطالباتنا
آخر وقفة..
أدعو أولياء الأمور للتفكير جدياً إذا وصلت لكم دعوة الانضمام إلى المجلس الأسري، لما سيحققه من نتائج إيجابية ستغير مفهوم المدرسة عند الطالب وولي الأمر من بيئة للتعليم فقط إلى مفهوم بيئة المدرسة الشاملة.



قانون رقم (22) لسنة 2006 بإصدار قانون الأسرة
قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
بسبب إساءة استخدام قانون الأسرة
أداء المؤسسات يحدّد نجاح استراتيجية الأسرة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك