تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب- الخميس ١٧ يناير ٢٠١٣ م، الموافق ٥ ربيع الأول ١٤٣٤ هـ-العدد 8985

الثقافي البريطاني يطلق برنامجاً لتمكين المرأة

أطلق المركز الثقافي البريطاني في الدوحة برنامج «نقطة انطلاق» هو برنامج نسائي تطويري لتمكين المرأة في عدة مجالات ولمساعدتها في جميع مراحل حياتها.
وسبرنج بورد «نقطة انطلاق» هو مبادرة معدة خصيصاً لمساعدة النساء في تقديرهن لذاتهن وإحداث تأثير أكبر سواء في الحياة المهنية أو الشخصية.
وقام المجلس الثقافي البريطاني من خلال برنامج سبرنج بورد بمساعدة السيدات العربيات، وعلى وجه الخصوص القطريات في إطلاق قدراتهن مما يؤدي إلى حياة أفضل.
جاء هذا التعريف خلال لقاء حواري في مبنى المركز الثقافي البريطاني صباح أمس مع إحدى المدربات اللواتي استفدن من هذه المبادرة السيدة حصة السويدي والعاملة في شركة الاتصالات «كيوتل» حيث قالت: إنها تنقل خبرتها إلى النساء اللواتي يرغبن في التعليم والتغيير والعمل على صناعة الذات.
وقالت السويدي في حديث لـ «العرب»: إن هذا البرنامج يشمل جميع شرائح المجتمع النسائي من الطالبة للعاملة لربة الأسرة، وحتى للمرأة المتقاعدة خصوصا أن هناك تحديات كبيرة قد تواجه المرأة.
وأكدت السويدي أن البرنامج يركز على المستوى الانفعالي الاجتماعي للمرأة، وليس فقط النفسي، وقد لمست تغييرات عدة من خلال تعاملها مع المتدربات في آخر البرنامج، وكان ذلك من خلال تقييم خاص قامت به.
وقالت في سياق حديثها: وجدت أن المرأة منغلقة على نفسها بسبب المجتمع والأسرة والمعتقدات السائدة وهو أمر حاولت التركيز على تخطيه وكيفية تطور التعامل ليلمسه من حولها، ثم التأثير على المجتمع الأكبر، كما أضافت: أن الدمج هو أساس الوصول إلى التوازن لدى المرأة سواء على صعيد الأسرة أو العمل، بالإضافة إلى التفكير والتكلم بصوت عال حتى تجد المرأة الحل للمشكلة.
تناولت عدة أدلة ملموسة من شرائح النساء اللواتي شاركن بالبرنامج سابقا، حيث تبين أنهن اتخذن قرارات مصيرية هامة على الصعيدين المهني والأسري.



مرسوم رقم (28) لسنة 2009 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة لعام 1979
القوانين أنصفت المرأة .. والتمييز في العمل مستمر!
قطر حريصة على مكافحة التمييز ضد المرأة
المنتدى فرصة لتقديم التجربة القطرية حول التماسك الأسري وتمكين المرأة
أمينة اتحاد النساء العربي تثمن تجربة قطر في قضايا المرأة
قطر تُؤمن بتمكين المرأة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك