تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الخميس ٢٨ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ١٦ جمادى الأولى ١٤٣٤ هـ-

القرضاوى يدعو الأزهر لمشاركة المرأة فى الفتوى

القاهرة – إيهاب على

دعا رئيس اتحاد علماء المسلمين د.يوسف القرضاوى الازهر الشريف لفتح المجال أمام المرأة كى تشارك فى الفتوى بالاضافة الى تمكينها من الحصول على عضوية مجمع البحوث الاسلامية.
وأكد القرضاوى خلال لقائه بشيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب اليوم ان هناك قضايا كثيره تهم الامة الاسلامية وقد بحثا خلال اللقاء الثنائى العديد من القضايا التي تهم الشأن الداخلي والخارجي وقضايا الأمة الإسلامية.
وأكد على ضرورة وجود مكتب للإفتاء بكل محافظة، يتولى النظر في فتاوى الناس وحوادثهم، وبخاصة في هذه الآونة التي تضاربت فيها الفتاوى، وتسابقت بعض الفضائيات في إحداث فوضى الفتاوى، مما أوقع الناس في الحرج.
وقد اقترح الشيخ القرضاوي على الإمام الأكبر تفعيل دور المرأة ومشاركتها في مجال الإفتاء، وأن يفسح لها مجال العضوية في مجمع البحوث الإسلامية ، على أن يحدد ذلك بضوابط ومحترزات.
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أن الأزهر يدين ما يحدث من انتهاكات صارخة لحقوق المواطنين المسلمين في بورما، وأنه أصدر في ذلك أكثر من بيان، وكان آخرها بالأمس، كما أكد ضرورة حث العلماء للساسة والحكام العرب والمسلمين على اتخاذ موقف حاسم لنصرتهم، مبديًا استعداد الأزهر لتسيير قوافل إغاثية إلى هناك، وهذا يتطلب تعاون الجهات الدولية المسئولة حتى يسمح لها بالدخول،معتبرا أن هذا هو الحد الأدنى نحو نصرة هؤلاء الإخوة المضطهدين الذي يعانون من سياسة العقاب الجماعي من غير ذنب اقترفوه.




مرسوم رقم (28) لسنة 2009 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة لعام 1979
قطر حريصة على مكافحة التمييز ضد المرأة
المنتدى فرصة لتقديم التجربة القطرية حول التماسك الأسري وتمكين المرأة
ندوة حول "القضاء على التمييز ضد المرأة " 
دعوة لتبني قطر لوثيقة عربية إسلامية لحقوق المرأة
اختصاصيون: إنشاء حضانات في أماكن العمل أحد حقوق المرأة
"المؤسسة القطرية" تناقش حقوق
 المرأة
 في القانون

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك