تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق- الاحد 31 مارس 2013 الموافق 19 جمادي الأولى

الشبل يحاضر عن "مكانة المرأة "بمركز دوحة الخير

الدوحة – بوابة الشرق

شهد مركز دوحة الخير ندوة بعنوان "مكانة المرأة في المجتمع "بحضور فضيلة الشيخ علي الشبل – أستاذ العقيدة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمملكة العربية السعودية ،وقد أشاد الشيخ بعظمة دور المرأة في الإسلام الذي يتناسب مع طبيعتها والذي لا يعلمه الكثير فيستغله أعداء الدين للتقليل من شأن المرأة في الإسلام . واوصى الشبل الأبناء بأن يكونوا بارين بأمهاتهم اللاتي جعل لهن الإسلام مكانة خاصة لم تعطها لهن كل القوانين التي وضعها البشر .
وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات "اليوم الدعوي"التي ينظمها المركز كجزء من خطته لتوعية المرأة في أمور دينها ،وقد أكدت منى آل لميح نائبة مديرة المركز أن دوحة الخير ينظم تلك الندوات اسبوعيا بالإضافة الى افتتاح حلقات الواحة القرآنية لحفظ الزهراوين وهي الحلقة الخامسة خلال سنتين نظرا للإقبال الهائل على حفظ سورتي البقرة وآل عمران لمالهما من أجر عظيم .
واشارت ال لميح الى انه تم البدء بتنظيم دورة "القاعدة النورانية" بحضور 30 ملتحقة /مشاركة حيث تهتم بتحسين النطق ومخارج الحروف ممايساعد على سهولة تلاوة القرآن الكريم وتمتد الدورة لثلاثة أشهر .
واوضحت منى ال لميح أنه سيتم برنامج "التثقيف الشرعي "لطالبات المركز والذي يصاحب الحلقات الأساسية وتم توفير كافة الوسائل الحديثة للمساعدة على حفظ القرآن الكريم وبخاصة للأطفال الذين سيتم تخصيص سينما إسلامية لعرض منهج التثقيف من خلال مرئيات وصوتيات مناسبة لأعمارهم .و يتضمن "منهج التثقيف " العبادات والعقيدة والفقة والإعجاز القرآني والآداب السلوكية والأخلاقية التي يجب ان يحتذي بها المسلم لتساعده في حياته وتعينه في التغلب على الفتن التي تواجه المجتمع المسلم .
ويستعد مركز دوحة الخير لاطلاق فاعليات النادي الصيفي- الذي لاقى نجاحا كبيراً العام السابق - في الشهور المقبلة " ، واشارت ال لميح الى ان تلك الأنشطة تقام بهدف تنشئة جيل قادر على حمل هموم الأمة والتقدم بها الى الإمام في إطار رؤية المركز لخلق جيل واع يقظ محب لأمته يحمل راية الإسلام للعالم ولذلك حمل دوحة الخير على عاتقه ترسيخ الشعور الإيماني في قلوب الدارسات حيث لم يكن همه الوحيد تحفيظ القرآن الكريم بقدر ماركز على فهم آياته وتدبر معانيه لإكساب الدارسات الفهم العميق للدين الإسلامي وبالإضافة الى الثقافة العامة يركز المركز على تنمية المواهب للمساهمة في إعداد المواطن المثقف الواعي القادر على تنمية مجتمعه .



مرسوم رقم (28) لسنة 2009 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة لعام 1979
قرار أميري رقم (53) لسنة 1998 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
القوانين أنصفت المرأة .. والتمييز في العمل مستمر!
تعديل قانون الموارد البشرية لمنح المرأة مزيدا من الحقوق
الإسلام منح المرأة كامل حقوقها
المرأة.. بين طرفي الجهل والظلم!
دور المرأة القطرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك