تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 22 أغسطس 2013م – الموافق 15 شوال 1434هـ- العدد: 9202

خلال يوليو الماضي
صندوق الزكاة استقبل 335 طلب مساعدة

أعلن صندوق الزكاة، بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن شعبة البحث الاجتماعي بقسم المصارف التابع له استقبلت خلال شهر يوليو الماضي (335) حالة لطلب المساعدة، منها (185) حالة في فرع الرجال و(150) حالة في الفرع النسائي.
وأشار الصندوق إلى إجراء (74) بحثاً لطلب جديد منها (39) بحثاً عن طريق قسم الرجال و(35) بحثاً عن طريق الفرع النسائي خلال الفترة ذاتها. كما تمت متابعة (40) طلباً لتجديد المساعدة المنتهية منها (15) حالة عن طريق قسم الرجال و(25) حالة عن طريق الفرع النسائي، إلى جانب مناقشة (172) تقريراً لطلبات مقطوعة أو كفالة طالب أو ملفات لم يراجع أصحابها منذ فترة منها (97) تقريراً آخر عن طريق الرجال و(75) آخر عن طريق الفرع النسائي.
وأجرى الصندوق خلال هذه الفترة (49) بحثاً ميدانياً لمحل إقامة الأسرة منها (34) بحثاً عن طريق قسم الرجال و(15) بحثاً عن طريق الفرع النسائي.
وقال عبدالله الخلف رئيس شعبة البحث الاجتماعي بالصندوق: إن عملية البحث الاجتماعي لطالبي المساعدة مهمة وضرورية، وتمكن الشعبة من تمييز أصحاب الاستحقاق الحقيقي من خلال البحث عن الموقف المالي لكل متقدم لطلب المساعدة، والنظر في المستندات التي يقدمها من الجهات المحددة، موضحاً أن الشعبة تقوم بهذا الأمر بصفتها مستأمنة على أموال الزكاة وصدقات المتبرعين ولوضعها في مصارفها الصحيحة.
وأكد الخلف أن صندوق الزكاة لديه جهاز قوي للبحث الاجتماعي والميداني للحالات يقوم عليه باحثون اجتماعيون من أصحاب الخبرات الطويلة في هذا المجال، والذين يدرسون الحالة الاجتماعية للحالات دراسة مستفيضة بالإضافة إلى إعداد وكتابة الأبحاث المكتبية والميدانية بناء على العناصر الأساسية للبحث النموذجي ووفقاً لأدق معايير الجودة في هذا الميدان، والالتزام بالمسؤولية التامة ما يحقق أهداف الأمن الاجتماعي. وتتمتع المعلومات التي تحصل عليها فرق البحث الاجتماعي بصندوق الزكاة من المتقدمين بطلب المساعدة بالسرية والخصوصية.
من ناحية أخرى أطلق صندوق الزكاة خلال شهر يوليو وبالتعاون مع مصرفي قطر الإسلامي والريان خدمة جديدة لتلقي التبرعات المختلفة عبر آلات السحب (ATM) الخاصة بهما والمنتشرة في كافة أنحاء الدولة.
ويستطيع الراغبون بالتبرع من خلال أجهزة الصراف الآلي اختيار خدمة التبرعات الخيرية ومن ثم اختيار صندوق الزكاة واختيار اللغة المفضلة (العربية والإنجليزية). ومن ثم اختيار الحساب الذي سيودع فيه.
كما يمكن للمتبرعين التواصل مع صندوق الزكاة على الرابط http://www.zakat.gov.qa

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1992  بإنشاء (صندوق الزكاة)

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2004 بتشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة

صندوق الزكاة يحث الشركات على إخراج زكاة أموالها

صندوق الزكاة يفعّل" مؤسساتنا تتصدق "

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك