تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 29 أغسطس 2013م – الموافق 22 شوال 1434هـ- العدد: 9209

تسمية الأعضاء واللجان خلال أسبوعين
الكبيسي رئيساً لبعثة الحج القطرية

أصدر سعادة الدكتور غيث بن مبارك الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أمس قراراً وزارياً بتعيين السيد جاسم محمد الكبيسي رئيسا لبعثة الحج القطرية لعام 1434 هـ.
نص القرار على أن «يكلف رئيس البعثة بدراسة وعرض مقترح لتشكيل البعثة واللجان الملحقة بها في موعد غايته أسبوعين من تاريخه».
وسبق للكبيسي تولي مهام نائب رئيس بعثة الحج عدة سنوات، وله خبرة طويلة في تنظيم أمور البعثة والتعامل مع حملات الحج القطرية.
وهو يشغل حالياً منصب مدير إدارة صندوق الزكاة، ومدير إدارة التركات وشؤون القاصرين بوزارة الأوقاف.
ويشكل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بعثة الحج القطرية سنوياً وتتكون من (رئيس البعثة، نائب الرئيس، التوجيه الديني، الرقابة والتفتيش، العلاقات العامة، السكرتارية ونظم المعلومات، المواصلات، التموين والإمدادات، الفنية والخدمات، النظام والسلامة الطبية) والتي تسعى لراحة الحجاج ومتابعة أمنهم وسلامتهم.
وتتولى البعثة تمثيل الدولة في مؤتمر الحج السنوي. والمشاركة في أعمال اللجان والمؤتمرات والندوات التي تعقد خلال هذا الموسم، بهدف النهوض بأحوال المسلمين.
والإشراف على حملات الحج القطرية في الديار المقدسة، والتحقق من قيام أصحابها بواجباتهم، من حيث توفير وسائل الرعاية والسلامة للحجاج طبقا لما هو منصوص عليه في العقود المبرمة معهم.
وتقديم الخدمات لحجاج دولة قطر في النواحي المتعلقة بالتوعية والإرشاد، والعلاج وتأمين المنقطعون، وحل المشاكل القائمة بينهم وبين المقاولين، والعمل على تسهيل كل ما يمكنهم من أداء المناسك على الوجه الأكمل.
وعلى جميع أفراد البعثة الإخلاص في أداء العمل، والظهور بالمظهر اللائق وإعطاء صورة طيبة عن الدولة، والتعاون التام فيما بينهم، والتقيد بالطاعة والنظام والالتزام بالآداب والتعاليم الشرعية.
ويعتبر رئيس البعثة المسؤول الأعلى لها، والمشرف العام على جميع أجهزتها والعاملين فيها، وهو آمر النفقة في الديار المقدسة، ويحق له إصدار القرارات والتعليمات اللازمة لتنظيم العمل، وتوزيع المهام فيما بين العاملين في البعثة، ومراقبة أدائهم ومساءلتهم عن كل تقصير في العمل أو إخلال بالنظام.
ويتولى رئيس البعثة التحقيق المبدئي في المخالفات المرتكبة من قبل مسيري الحملات والعاملين معهم، المتعلقة بشروط تنفيذ مهامهم في الديار المقدسة.
ويقدم رئيس البعثة في نهاية موسم الحج تقريرا شاملا للجنة عن أحوال البعثة والمقاولين والحجاج، مؤيداً بالوثائق الثبوتية لذلك، وذلك خلال شهر على الأكثر من عودة البعثة إلى دولة قطر.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (6) لسنة 1993 بشأن تنظيم شؤون الحج

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 2000 بتشكيل لجنة شؤون الحج

القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رقم (37) لسنة 1995 بلائحة نظام العمل بلجنة شؤون الحج

إحالة قانون تنظيم مزاولة خدمات الحج والعمرة إلى "الشورى"

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك