تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - السبت 14 سبتمبر 2013م – الموافق 8 ذو القعدة 1434هـ- العدد: 9225

 بالعاصمة البحرينية الأحد
قطر تشارك في جائزة آل خليفة لتكريم رواد العمل التطوعي

تشارك قطر غدا الأحد بمملكة البحرين في فعاليات النسخة الثالثة من جائزة الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة لتكريم رواد العمل التطوعي العربي، بحضور ممثلين عن 17 دولة عربية، إلى جانب ممثلين عن برنامج متطوعي الأمم المتحدة (UNV).
وستكون دولة قطر ممثلة بوفد يرأسه السيد يوسف علي الكاظم، الأمين العام للاتحاد العربي للعمل التطوعي، وأمين سر مركز قطر للعمل التطوعي، إلى جانب المتطوعين أحمد هلال، وناصر المالكي، وكذلك السيدة وجيدة عبدالله القحطاني، التي تم ترشيحها للفوز بجائزة أفضل شخصية تطوعية لعام 2013.
وقال السيد يوسف علي الكاظم بالمناسبة: «إن النسخة الثالثة من جائزة الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، لتكريم رواد العمل التطوعي العربي، ستكون مختلفة عن النسختين السابقتين، كونها ستشهد لأول مرة حضور ممثلين عن برنامج متطوعي الأمم المتحدة (UNV)، ما يجعل تكريم رواد العمل التطوعي العربي يكتسي صبغة دولية، بعد توقيع الاتحاد العربي للعمل التطوعي الذي ينشط تحت وصاية جامعة الدول العربية بروتوكولا في هذا الشأن مع برنامج متطوعي الأمم المتحدة يعزز خطوات الاتحاد العربي للعمل التطوعي على المستوى الدولي، ويظهر للعالم أجمع ما وصلت إليه الشعوب العربية في مجال العمل التطوعي، بوصفه من أبرز علامات تحضر وتقدم الشعوب في مختلف أرجاء العالم».
وتابع السيد يوسف الكاظم قائلا: «لقد تم اختيار السيدة وجيدة عبدالله القحطاني من دولة قطر لتكريمها في النسخة الثالثة من الجائزة، نظير الإنجازات والجهود التي قدمتها في مجال العمل التطوعي».
الحفل الذي ستنظمه جمعية الكلمة الطيبة بمملكة البحرين، يرتقب أن يشهد حضورا لافتا للعديد من المسؤولين والشخصيات البارزة، ويتوج بتكريم أفضل رواد العمل التطوعي ممن تم ترشيحهم في 17 دولة عربية، وفق معايير ومواصفات دقيقة، حددها الاتحاد العربي للعمل التطوعي».
وعلى هامش الحفل، سيعقد اجتماع عمل لممثلي الدول والأمم المتحدة للتطوع، وجلسة حوارية يتم خلالها مناقشة محاور متعلق بالعمل التطوعي، إلى جانب زيارة عدد من المواقع الأثرية والسياحية.
وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد العربي للعمل التطوعي تم تدشينه عام 2003، ومقره في دولة قطر التي تتولى رعاية الاتحاد ودعمه ماليا ومعنويا. وترأس الاتحاد سعادة الشيخة الدكتورة منى بنت سحيم آل ثاني رئيس للاتحاد العربي للعمل التطوعي، بينما يتولى السيد يوسف علي الكاظم منصب أمين عام الاتحاد.
ويعمل الاتحاد منذ 10 أعوام على دعم ونشر ثقافة التطوع في العالم العربي، وإظهاره على المستوى العالمي، عبر تنشيط العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة في دول عربية مختلفة، وتنظيم معسكرات تدريبية للناشئة. كما يعمل الاتحاد طيلة مسيرته على تدليل المعوقات التي تعترض تطوير العمل التطوعي عربيا.
وأسهم الاتحاد العربي للعمل التطوعي في إنشاء العديد من المراكز والجمعيات التي تهتم بنشر ثقافة العمل التطوعي في الوطن العربي، من بينها مركز السودان للعمل التطوعي، مركز لبنان للعمل التطوعي، الجمعية اللبنانية للعمل التطوعي، الجمعية المصرية للعمل التطوعي، مركز الجزائر للعمل التطوعي، مركز اليمن للعمل التطوعي. كما أنشأ الاتحاد مراكز تدريب عربية متخصصة في إعداد الكوادر المتميزة في مجال العمل التطوعي والتي تهدف إلى توفير المهارات والقدرات التي يحتاجها المتطوعون من أجل تحقيق النجاح في الأعمال التي يكلفون بها.
كما تعد الأكاديمية العربية للتطوع ومقرها أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، إحدى إنجازات الاتحاد، والمختصة في تدريب الأطباء والممرضين والمتطوعين من مختلف البلاد العربية في إدارة الكوارث والإغاثة والأزمات من خلال القوافل الطبية. وقد قدمت الأكاديمية العديد من الخدمات والقوافل الطبية في بلدان عربية عديدة مثل (جمهورية لبنان، جمهورية السودان، جمهورية مصر العربية).


مرسوم رقم (7) لسنة 2013 بالتصديق على مذكرة تفاهم بين وزارة خارجية دولة قطر ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية 

الأمير يستقبل رؤساء الوفود المشاركين باجتماعات الأمم المتحدة

دورات تدريبية لموظفي الأعلى للصحة والعمل التطوعي 

الدوحة تستضيف اجتماعات الاتحاد العربي للعمل التطوعي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك