تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 17 سبتمبر 2013م – الموافق 11 ذو القعدة 1434هـ- العدد: 9228

شرح قانون التقاعد للعاملين بالدولة

نظمت وزارة العمل والشؤون الإجتماعية أمس ورشة عمل «الجوانب التطبيقية لأحكام قانون التقاعد والمعاشات» التي تنفذها استراتيجية قطاع الحماية الاجتماعية بالوزارة.
وحضر الورشة ممثلون من عدة وزارات بالدولة ممن يعملون في مجال تطبيق قانون التقاعد والمعاشات، حيث حاضر في جلسات الأمس من الورشة كل من الأستاذ علي جابر المري مدير التدقيق الداخلي بالهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية وصالح الحامدي مدير إدارة الشؤون القانونية بالإنابة بالهيئة.
ووضحت جلسات أمس العديد من المفاهيم المرتبطة بقانون التقاعد وكيفية احتساب المدد والإجراءات المطلوبة وصعوبات تطبيق القانون، وعرفت كذلك نقاشات بين المحاضرين والحضور حول قانون التقاعد والجوانب التطبيقية الخاصة بالمعاشات والتقاعد ومدى استحقاق الموظف للمعاش والمدة المطلوبة والحالات التي تستثنى من القانون.
وتسعى الورشة لتوعية المجتمع والعاملين في الوزارات وهيئات الدولة المختلفة بقانون التقاعد وكل ما يتعلق به من تطبيقات وشروط.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات

قرار أميري رقم (48) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية 

القرار وفقًا لأخر تعديل قرار أميري رقم (45) لسنة 2006 بزيادة الرواتب التقاعدية والمعاشات

«التقاعد» تدشن موقعها الإلكتروني

«التقاعد» تعرف القطريين بالكويت بأحكام الحماية التأمينية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك