تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 3 أكتوبر 2013م – الموافق 27 ذو القعدة 1434هـ - العدد: 9244

«المعلومات الجنائية» يبحث التعاون الخليجي في مكافحة المخدرات

بحث مدير مركز المعلومات الجنائية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالإنابة العقيد يوسف محمد الخالدي مع رئيس إدارة مكافحة تهريب المخدرات والجريمة بوزارة الداخلية التركية محمد ياسلكايا سبل التعاون في مجالات التدريب والبحوث وكافة المجالات الأمنية ذات الاهتمام المشترك.
جاء ذلك خلال زيارة الأخير لمركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس الأول، يرافقه كل من الدكتور فازليغوكشيغوز مدير قسم مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية التركية والدكتور إسماعيل شاهين مدير الأكاديمية التركية الدولية لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة (تادوك) وحضر اللقاء مدير مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية القطرية سعادة العميد إبراهيم البوعينين.
وقال الخالدي: إن اللقاء كان مهما حيث أكد الجميع حرصهم على التعاون في كافة المجالات البحثية والدراسات الاستراتيجية، هذا بجانب حرص المركز على الانفتاح الدولي للتعاون، الأمر الذي من شأنه أن يرفع من القدرات ولتلاقح الخبرات وتنوعها.
وأشار الخالدي إلى أهمية الدور التركي في عملية التصدي لآفة المخدرات على المستوى الإقليمي والدولي، وضرورة التعاون المشترك في هذا المجال، خاصة لما تتمتع به من موقع جغرافي استراتيجي يمثل حلقة وصل بين قارتي آسيا وأوروبا.
ومن جانبه شدد رئيس إدارة مكافحة تهريب المخدرات والجريمة بوزارة الداخلية التركية محمد ياسلكايا على أهمية التعاون والتنسيق لتقوية العلاقات بين الطرفين بجانب تعزيز فرص التدريب وتبادل الخبرات، مقدمين الدعوة لإدارة المركز لزيارة تركيا في القريب العاجل.
كما استعرض الخالدي خلال اللقاء أهمية إنشاء المركز الذي يضم في عضويته دول الخليج العربي الست بهدف تنسيق ما تبذله الدول الأعضاء من جهود في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية .

 إصدار الدستور الدائم لدولة قطر 

 القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة  وتنظيم استعمالها والاتجار فيها 

القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1999 بتشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات

إنشاء مركز لإعادة تأهيل مدمني المخدرات قريبا 

 قطر تدعم الجهود الدولية لمكافحة المخدرات  

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك