تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 9 نوفمبر 2013

النيابة العامة وديوان المحاسبة تكشفان 4 قضايا أموال عامة

وفاء زايد:
كشف التقرير السنوي الصادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر للعام الحالي ، أنّ جهاز النيابة العامة أحال 4 قضايا أموال عامة إلى ديوان المحاسبة للتحقيق بشأنها ، ويأتي هذا في إطار التعاون الوثيق بين ديوان المحاسبة والنيابة العامة في مجال إعداد التقارير الخاصة بتلك القضايا.
وقد تمّ بالفعل السير في إجراءات التحقيق ، وإعداد تقارير بشأنها ، وتمّ إرسالها إلى المحاكم أو النيابة العامة.
وفي مجال الرقابة المالية على القطاع الحكومي أنجزت إدارة الرقابة على القطاع الحكومي بديوان المحاسبة خطتها السنوية بتنفيذ 43 مهمة رقابية ، وأنجزت إدارة الرقابة على القطاع الاقتصادي 31 مهمة مراجعة للشركات والمؤسسات الاقتصادية والمالية والخدمية .
وفي مجال الرقابة على المناقصات والعقود فقد أنجزت الإدارة المعنية بذلك ، 56 مهمة رقابية في مختلف القطاعات ، وتمّ فحص 653 مناقصة ، كما قامت بمراجعة مشروعات كبرى بالدولة .
وعلى صعيد تطوير العمل بديوان المحاسبة ، فقد استحدث برنامج الأرشفة الإلكترونية ، يتم بموجبه أرشفة المراسلات والتقارير ، واعتماد تطبيق نظام جديد لشؤون الموظفين ، والعمل على مشروع استراتيجي لتعزيز التعاون في مجال التدريب وتقاسم المعارف وتبادل الخبرات مع المنظمات والأجهزة المثيلة.
كما حرص ديوان المحاسبة على إعداد مشروع آلية لتحفيز موظفي الديوان على المشاركة في إعداد دراسات وأبحاث في مجال المهنة بغرق الرقيّ بالعمل الرقابي ، وواصل اهتمامه بتطوير أداء الموظفين وتأهيلهم لتحسين الجودة والكفاءة من خلال دورات وورش تدريبية ، لذلك تمّ وضع خطة تدريبية تراعي كل من الاحتياجات المهنية للموظفين وتطورات المهنة.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (4) لسنة 1995  بشأن ديوان المحاسبة 

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2002 بشأن النيابة العامة

قرار أميري رقم (1) لسنة 1979م بشأن تكليف ديوان المحاسبة بمراقبة بعض الأجهزة

ديوان المحاسبة يحقق في 3 قضايا أموال عامة

إحالة 26 قضية من قضايا الأموال العامة إلى النيابة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك