تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين30ديسمبر2013

النفط والغاز قوام الحياة للاقتصادات الإقليمية
قطر الثانية خليجياً في إنتاج البتروكيماويات
 أحمد باولس: حاجة ملحة لتطبيق أدوات الأمن وحماية المصانع

الدوحة - الراية:
أشارت التقارير والأبحاث العالمية إلى نمو قطاع البتروكيماويات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي خاصة في الآونة الأخيرة، ووفقاً للتقارير تأتي دولة قطر في المرتبة الثانية بعد المملكة العربية السعودية في إنتاج البتروكيماويات خليجياً والتي ارتبطت بقضايا وأدوات ومعدات الأمن والسلامة والحماية لاسيّما أن أغلب اقتصادات الشرق الأوسط المزدهرة تعتمد على النمو المستمر في حجم الطلب الدولي على النفط والغاز.
وفي ضوء ذلك يقدّم معرض إنترسك في دورته المُقبلة باعتباره المنصة التجارية الدولية الأهم في صناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق على مستوى المنطقة، يُقدّم باقة متكاملة من الحلول المصمّمة خصيصًا لصناعة البتروكيماويات ومن المتوقع نمو عدد الزوار من منطقة الخليج من رؤساء الشركات والمتخصّصين وأصحاب القرار من العاملين في قطاع البتروكيماويات لزيارة معرض إنترسك والتعرّف على التقنيات والمُعدات والآلات الحديثة في صناعة البتروكيماويات.
كما تتوقع إيبوك ميسي فرانكفورت الشركة المنظمة للمعرض، أن يكون ذلك من أهم عناصر الجذب في الدورة القادمة للمعرض.
وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في الشركة المنظمة: تحظى صناعة البتروكيماويات بأهمية كبرى ليس لمنطقة الشرق الأوسط فحسب وإنما للمجتمع الدولي ككل. يُمثل قطاع النفط والغاز قوام الحياة للاقتصادات الإقليمية كما أن حماية وتأمين صناعته دائمًا من أي عوامل تهديد مثل تفجيرات الغاز واندلاع الحرائق وتسرّب النفط تعد من الأمور بالغة الأهمية لتحسّن الاقتصاد العالمي.
وأضاف باولس: يضم إنترسك 2014 تشكيلة شاملة من المنتجات والتقنيات والحلول لأبرز شركات الصنيع وشركات الأمن الدولية المتخصّصة ما يجعل المعرض حدثًا يحظى بإقبال واهتمام دولي وإقليمي.
صناعة البتروكيماويات بطبيعتها عرضة للعديد من عوامل المخاطر مثل تسرّب المواد الكيماوية الخطيرة ومنتجات المصانع ومعامل التكرير وتأمين نظم النقل والعبور مثل خطوط الأنابيب ومحطات الشحن وناقلات النفط والغاز إلى جانب العاملين فيها وهو ما يتطلّب نظمًا أمنية تلتزم بكل حزم بمعايير الصحة والسلامة البيئة والدولية.
وهناك حاجة ملحة لتطبيق أدوات الأمن وحماية المصانع والمنشآت والمؤسسات ومواجهة التحديات السلبيّة التي تهدّد البنية التحتية وخطوط التوريد والتي تتطلّب اهتمامًا أكبر بنظم المُراقبة ونظام مُراقبة الدخول وأمن النطاقات والأمن داخل المصانع.
من جانبه أوضح راشد بن ناصر المدير التنفيذي للعمليات في مجموعة إجادة لإدارة الأصول التي تعد شركتها الفرعية أركان لحلول إدارة الأمن من الرعاة الرئيسيين لإنترسك 2014، أوضح قائلًا: هناك حاجة متنامية للأمن والسلامة على مستوى كافة القطاعات في المنطقة. كما أن جميع المعنيين بالقطاع بما في ذلك: المطورون والمُلَّاك والسكان والجهات، يُدركون أهمية الصحة والسلامة والأمن لضمان استمرارية وكفاءة الأعمال والأهم من ذلك توفير بيئة عمل آمنة وسليمة.
يقدّم إنترسك 2014 العديد من المنتجات والحلول المصمّمة لصناعة البتروكيماويات ومنها: السلامة في مُعدات العمل، مُعدات الوقاية الشخصية، حماية البيئة في العمل، مُعدات الحماية والوقاية من الحرائق، مُعدات مكافحة الحرائق، نظم التحذير والتنبيه بالطوارئ، مُعدات الإنقاذ، مُراقبة الموانئ والمجالات الجوية، أمن البنية التحتية الهام، نظم التحري، نظم المُراقبة ومُراقبة الدخول، خدمات المراقبة والحراسة، معدات التنبيه بالتعدي والسطو ونظم وخدمات الأمن الميكانيكي.
وأوضح كريس فرجاس، المدير الإقليمي في G4S الشرق الأوسط، قائلاً: تمر صناعة الأمن في قطاع النفط والغاز بنقطة تحول، وكأحد اللاعبين البارزين في السوق نلمس توجهًا نحو توفير حل أمني شامل يُساعد شركة الأمن على تفهّم تهديدات أحد التركيبات وتوفير حل موحّد للتقنية والقوى العاملة. وسوف تجلب G4S جمهورًا عالميًا لإنترسك حيث سنلتقي رواد الفكر الآخرين في الصناعة ونتفاعل مع المورّدين والعملاء في المنطقة.
يقام إنترسك 2014 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 19 - 21 يناير المقبل حيث يُعد المعرض التجاري الأكبر والأشمل لصناعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق في المنطقة. يتخلل المعرض برنامجًا شاملاً من الندوات وورش العمل التي تغطي مختلف المواضيع والقضايا التي تغطي كل جوانب صناعة الأمن .
وعلى مستوى أقسام إنترسك الأربعة - الأمن التجاري، الحرائق والإنقاذ، الأمن الوطني والشرطة، الصحة والسلامة - يُقدّم المعرض تشكيلة متنوعة من تقنيات ومنتجات وحلول الأمن والسلامة والوقاية المصمّمة لضمان السلامة الدائمة لمكان العمل في قطاع البتروكيماويات على مستوى المنطقة. ومن بين أبرز شركات الأمن والسلامة العالمية التي تقدّم تقنياتها من خلال إنترسك في يناير القادم كل من 3M، أدفانسز، أركان، أكسون، بوش، CIAS، فانكورك، G4S، GKB، هانيويل، لوكاس، نافكو، شنايدر الكتريك، سنيتكس وتايكو وغيرهم.
تنظم ميسي فرانكفورت 11 حدثًا وبذلك تعد من أبرز المنظمين لمعارض مؤتمرات قطاع تقنية الأمن والسلامة الدولي المتنامي على مستوى العالم. 8 معارض تجارية وثلاثة مؤتمرات رفيعة المستوى في ألمانيا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية كلها توفر الفرص الأفضل لتعزيز الحضور في هذه الأسواق الديناميكية عالية النمو .

قانون رقم (8) لسنة 2004 بشأن حماية منشآت النفط والغاز البحرية 

قانون رقم (20) لسنة 2006 بإصدار قانون (نظام) التنظيم الصناعي الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 

قرار وزير البيئة رقم (45) لسنة 2013 بإصدار قواعد إدارة النفايات المشعة الطبيعية الناتجة عن صناعة النفط والغاز في الدولة

مطالب بإنشاء لجنة أمن وسلامة 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك