تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت04يناير2014

95 % نسبة رضا الجمهور عن خدمات الداخلية

وفاء زايد
تقدمت مؤشرات الشؤون الأمنية في المجالات الخدمية والموارد البشرية تقدماً ملموساً، وحققت قفزات في رفع نسبة التقطير، ونسبة الرضا الوظيفي، ونسبة أداء الإدارات الخدمية بوزارة الداخلية.
وكشف تقرير الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر عن أنّ وزارة الداخلية حققت قفزات في مؤشرات استراتيجية المجال الخدمي، وزادت نسبة معرفة الجمهور بالشرطة المجتمعية لتصل إلى 40 %، وزيادة نسبة رضا المسافرين عن الخدمات المقدمة في مطار الدوحة الدولي لتصل إلى 90 %، وزيادة رضا مراجعي إدارات الوزارة الخدمية لتصل إلى 95 %.
وقد قفز مؤشر رضا الجمهور إلى مستوى عال، من خلال البت في 90 % من شكاوى الجمهور خلال خمسة أيام من تاريخ تلقي الشكوى، وزيادة رضا الجمهور عن خدمات الوزارة بنسبة 10 % عن عام 2012، وزيادة عدد الخدمات التي تقدم من خلال موقع الوزارة الإلكتروني بنسبة 5 % سنوياً.
أما مؤشرات استراتيجية الوزارة المتعلقة بالموارد البشرية، فقد حقق مؤشر رضا المرأة العاملة في الوزارة 80 %.
وفي ما يتعلق بمؤشرات المحور الجنائي والأمني، فقد شهد تحسناً ملحوظاً عن العام السابق بفضل كفاءة السياسات والبرامج التدريبية الحديثة التي تنتهجها الوزارة في تأهيل وتدريب كفاءة كوادرها العاملة بالإدارات الأمنية.
أما محور التخطيط والتطوير فقد تفوقت الوزارة في هذا المجال، ومنها إنشاء مركز للدراسات الاستراتيجية الأمنية بالوزارة، واستحداث مركز أمن المعلومات المعني بتأمين البنية التحتية المعلوماتية لكافة شبكات الوزارات والهيئات لحمايتها من الاختراقات والفيروسات.
كما تمّ تقسيم المنطقة الصناعية إلى قسمين: القديمة والجديدة، وتمّ تزويد القسمين بالأفراد والمعدات اللازمة، وذلك لحفظ الأمن، وخفض معدل الجريمة بالمنطقة، التي يقطنها عدد كبير من العمالة.
كما تمّ تشكيل لجنة لتقييم شبكة الطرق والجسور، ودراسة المعوقات المرورية، وتحديد أماكن عبور المشاة، ومتابعة الوزارة إشرافها على 138 موقعاً في مشاريع الطرق، وتحقيق الانسيابية في حركة السير بأكثر من 31 منطقة.

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة

المرسوم بقانون وفقًا لأخر تعديل مرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2006 بإصدار قانون الخدمة العسكرية

تطوير المهارات القيادية لضباط الداخلية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك