تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت10مايو2014

تطوير الخدمات الإلكترونية للداخلية يونيو المقبل

الدوحة-الشرق
أعلنت إدارة النظم والمعلومات بوزارة الداخلية أن الإدارة في طور استخدام مشروع الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية بشكل جديد، وسوف يتم تدشين موقع يمكن للمستخدم الدخول عليه ويستطيع إنجاز خدمات الداخلية الموجودة حالياً دون مراجعة الإدارات المعنية أو خدمات موقع حكومي، كتسديد مخالفة أو الحصول على شهادة معينة أو خدمات الدفاع المدني وخدمات التأشيرات، وغيرها من الخدمات.
وقال العقيد مهندس عبدالرحمن المالكي مساعد مدير إدارة نظم المعلومات فى تصريحات لمجلة الشرطة إن ذلك سيتم بالتدريج حيث يدخل المستخدم للموقع ويدخل بعض البيانات الخاصة به كالرقم الشخصي فيتعرف عليه النظام، ومن ثم يستطيع إجراء أي معاملة، وهذا مشروع سوف يتم الانتهاء منه في يونيو 2014 .
وفى اطار تطوير الخدمات الالكترونية تقوم وزارة الداخلية بتوزيع أجهزة لوحية - تابلت - جديدة على رجال المرور وهو جهاز متنقل يعمل بنظام ويندوز المستخدم فى الكمبيوتر الشخصى وفى أجهزة الوزارة ويتيح انجاز المعاملات الكترونيا مثل تسجيل المخالفات وسحب رخص السيارة والقيادة وتسجيل الحوادث للتحقيق المرورى وتصل الرسالة الالكترونية بالمخالفة فى نفس الوقت لصاحبها وهذا الجهاز سيكون بديلا عن الجهاز الكفى الموجود حاليا ومن المقرر ان يتم تعميم هذا الجهاز على ادارات الدفاع المدنى ورجال التحقيق والانظمة الامنية ونظام المراسلات والاستعلام ونظام الموارد البشرية.
*مجال تدريبى
ومن جانب آخر تشهد وزارة الداخلية في المجال التدريبي نشاطاً غير مسبوق، لتهيئة الأجواء المهنية والتدريبية أمام منتسبيها من مختلف الإدارات الأمنية، لتطوير الأداء، وتحديث أنظمة العمل، والارتقاء بالخدمات على أفضل المستويات.
فقد أورد تقرير الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر للعام 2013، أنّ المجال التدريبي بوزارة الداخلية، أعدّ دراسة لقياس أثر التدريب، بهدف الارتقاء بالمنظومة التدريبية داخل إدارات الوزارة.
وأشار إلى وجود تعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني والمملكة المتحدة بشأن إنشاء مركز تدريب متطور في مجال الاختصاص، وإنشاء مركز للتدريب الصحي يعنى بنشر ثقافة التغذية والإسعافات الأولية، والتعاقد مع جهات تدريبية دولية عدة لاعتماد مدربين قطريين، ومنحهم شهادات مدربين دوليين.
كما نشطت الوزارة في المجال الاجتماعي، وأنشأت جماعات أصدقاء الشرطة في المدارس، التي تهدف إلى تعزيز ثقافة التربية الوطنية وحب الوطن لدى طلاب المدارس، وتعزيز ثقافة العمل التطوعي، وتم عقد 128 محاضرة إرشادية للتوعية بمخاطر المخدرات، وتنفيذ 737 نشاطاً تثقيفياً في مجال السلامة والدفاع المدني والوقاية من الحريق.
وفي هذا المجال، تمّ تجهيز القرية المرورية المتنقلة، وتوفير مركبة مجهزة تجوب شوارع الدولة لرفع مستوى الثقافة والسلامة المرورية لدى الجمهور، والتعاون مع المجلس الأعلى للتعليم في تنظيم حملات توعوية وإلقاء محاضرات على طلبة المدارس بغرض التوعية الهادفة، وإصدار المجموعة الثانية من سلسلة تعزيز ثقافة حقوق الإنسان تحت عنوان (حقوق الإنسان في العمل الأمني.. الضرورات والضمانات).
كما تمّ توقيع عدد من مذكرات تعاون مع المؤسسات الكبرى بالدولة، كشركة كهرماء وقطر للبترول وأسباير زون ومؤسسات المجتمع المدني بشأن المساهمة في تنفيذ برامج وأنشطة توعوية ترمي إلى تعزيز مفهوم الشرطة المجتمعية في المجتمع القطري.
وسعت الوزارة من خلال الشرطة المجتمعية إلى الإسهام والمشاركة في حل المشكلات، وتقديم يد العون والمساعدة لأصحاب الحاجة والأسر المتعففة، وحل الكثير من البلاغات والمشكلات الأسرية بشكل ودي، والمشاركة في المعسكرات الثقافية والمخيمات لترسيخ مفهوم الثقافة الأمنية، وتنفيذ العديد من برامج الإخلاءات الوهمية بالمدارس والأندية ومراكز الشباب لرفع مستوى الأمن والسلامة، وتنفيذ أنشطة تهدف إلى ترقية الذوق العام ومحاربة الظواهر السلبية في الأحياء العامة والسكنية، وتعزيز الأخلاق والعادات القطرية الحميدة.
وفي مجال التوعية والإرشاد قامت الوزارة بحملات توعية وتثقيف لأصحاب المحلات التجارية والشركات حول كيفية الوقاية من جرائم السرقات، وتفعيل برنامج العضيد الذي نجح في تنفيذ العديد من الفعاليات، وتنفيذ العديد من برامج التوعية في رعاية نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية، وتنظيم 32 مسابقة دينية وثقافية ورياضية للنزلاء، وإلحاق 37 نزيلا ً بالدراسة، وإلحاق 74 نزيلاً ونزيلة بدورات تعليم اللغة والحاسب الآلي.

المرسوم بقانون وفقًا لأخر تعديل مرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2006 بإصدار قانون الخدمة العسكرية

قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2010 بشأن تنفيذ سياسات الحكومة الإلكترونية

قرار أميري رقم (25) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تسيير مشروع الحكومة الإلكترونية

خدمات إلكترونية جديدة لموظفي 43 وزارة وهيئة حكومية في أغسطس 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك