تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت28يونيو2014

الدفعة الأولى تضم 500 من خريجي الجامعات
الأمير يشهد تخريج مجندي الخدمة الوطنية اليوم

كتب - نشأت أمين:
يتفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى فيشمل برعايته الكريمة صباح اليوم حفل تخريج الدفعة الأولى من مجندي الخدمة الوطنية بمعسكر الشمال.
تضم الدفعة 500 مجند جميعهم من الجامعيين وقد استغرق تدريبهم 3 أشهر حيث انخرطوا في الدورة مطلع شهر إبريل الماضي.
تلقى المتدربون خلال فترة التجنيد مجموعة متنوعة من التدريبات التي تم وضعها بعناية من جانب اللجنة المشرفة على مشروع الخدمة الوطنية حيث حرصت اللجنة على ان يكون البرنامج متدرجا لنقل الطلاب بسلاسة من حياة المدنية الى الحياة العسكرية من خلال تعويدهم على الربط والضبط العسكري.
وقد تضمنت الدورة برامج عسكرية وأكاديمية شملت، تدريبات مشاة، لياقة بدنية، أسلحة خفيفة، الخريطة والبوصلة، الرماية، المسير الطويل، مهارات الميدان، المعركة، الحواجز، الدفاع المدني، الإسعافات الأولية، ثقافة المجتمع، محاضرات عامة، برامج لتنمية الذات، برامج دينية، أمن داخلي، اتصالات، مهارات الشخصية، البيئة، مكافحة المخدرات.
ويهدف مشروع الخدمة الوطنية إلى استغلال الطاقات البشريّة وتدريبها لإسناد القوات المسلحة في الأزمات والطوارئ، وغرس روح الانتماء الوطني في نفوس الشباب.
كما يهدف الى رفع اللياقة البدنيّة وإعداد الشباب للمساهمة في مجالات التنمية الشاملة التي تشهدها قطر، ومواكبة أهداف رؤية قطر الوطنيّة 2030 بإعداد الشباب معرفيًا وسلوكيًا للمساهمة في مجالات التنمية الاقتصاديّة.
ومن شأن نظام الخدمة الوطنية أن يُحفز طاقات الشباب القطري ويوجهها التوجيه المُناسب ويزرع القيم الفاضلة ويطوّر السلوك الإيجابي لديهم، علمًا أن المادة 53 من الدستور تنصّ على أن: الدفاع عن الوطن واجب على كل مواطن.

قانون رقم (5) لسنة 2014 بشأن الخدمة الوطنية 

المرسوم بقانون وفقًا لأخر تعديل مرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2006 بإصدار قانون الخدمة العسكرية

بدء استقبال مجندي الخدمة الوطنية غداً 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك