تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد29يونيو2014

سموه قام بتكريم المتفوقين على الدفعة
الأمير يشهد حفل تخريج مجندي الخدمة الوطنية
اللواء الغانم : لا تمديد لفترة الخدمة الوطنية حتى الآن
البرنامج يتسم بالديناميكة.. وإدخال بعض التعديلات عليه
العميد العيادي: 500 مجند تلقوا مختلف التدريبات العسكرية

كتب - نشأت أمين :
شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفل تخريج الدفعة الأولى من مجندي الخدمة الوطنية بميدان معسكر الشمال صباح أمس.
كما شهد الحفل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع وعدد من كبار المسؤولين العسكريين والضباط وضباط الصف وأولياء أمور مُجندي الخدمة المدنية.
وقام سمو أمير البلاد المفدى بتكريم المتفوّقين على الدفعة الأولى من مُجندي الخدمة الوطنية وتسليمهم جائزة التقدير، وهم المجند عمرو محمد عبدالله العطية الأول في المشاة والأول في طابور العرض، والمجند صالح ناصر سعيد العيدة الأول في اللياقة البدنية، والمجند ناصر جبر المهنا النعيمي الأول في الرماية.
وفي الحفل الذي بدأ بعرض مشاة الخريجين، ألقى العميد محمد مسفر العيادي رئيس هيئة الخدمة الوطنية كلمة بهذه المناسبة، قال فيها: إن هذا اليوم لشرف عظيم بتشريف سموكم حفل تخريج الدورة الأولى من المشروع الوطني السامي (الخدمة الوطنية)، والذي بذلت فيه قيادتنا الحكيمة المتمثلة بسموكم الكريم جهودًا جبارة في سبيل تحقيق الأهداف السامية من هذا المشروع الذي يهدف إلى غرس روح الانتماء الوطني، وحب الوطن وزيادة اللحمة بين أبنائه الأوفياء، ليكونوا قادرين على المشاركة الفعّالة في الدفاع عن الوطن وشعبه، والذي هو واجب كل مواطن. وأوضح أن الاهتمام بالعنصر البشري لهو اهتمام قيادتنا الرشيدة، وخاصة في قواتنا المسلحة، وذلك من خلال تعلمه وتأهيله وفق الأسس والمبادئ الحميدة، ليستطيع العمل بكل ثقة واقتدار.
جهود وتوصيات
وقال: إن جهود وتوصيات قيادتنا الحكيمة المتمثلة بسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله قد أتت ثمارها في هذا اليوم من خلال تخريج الدفعة الأولى من المشروع الوطني السامي الخدمة الوطنية.
وأشار إلى أن الدورة الأولى قد بلغت ما يقارب (500) مجند، تلقوا من خلالها مختلف التدريبات العسكرية والمحاضرات الأكاديميّة التي من شأنها الإسهام في رفع مستوى المعرفة لدى مُنتسبي الخدمة الوطنية في كل من الجانب العسكري والأكاديمي.
ووجّه رئيس هيئة الخدمة الوطنيّة حديثه للخريجين قائلاً: إن أداءكم الواجب الوطني من خلال التدريبات الهادفة والنوعية المكثفة والمتواصلة لمدة ثلاثة أشهر لهو محل فخر واعتزاز بهذا الواجب الوطني والذي سيُشكل انعطافة بارزة في مسيرة حياتكم العملية. مضيفًا: ولا يسعني إلا أن أتوجّه باسمي وباسم الضباط وضباط الصف بتهنئتكم على نيل شرف أداء الخدمة الوطنية ضمن الدفعة الأولى لهذا المشروع الوطني السامي.
وفي ختام كلمته توجّه بالشكر الجزيل لكل من ساهم في هذا المشروع الوطني وعلى رأسهم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله.
المناسبة السعيدة
وقال سعادة اللواء الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة، في تصريحات صحفية على هامش حفل التخريج، إن تشريف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدي لهذه المناسبة السعيدة والمهمة وهي حفل تخريج الدفعة الأولى من مجندي الخدمة الوطنية هو وسام يعلقه جميع الخريجين في هذه الدفعة، وجميع المسؤولين عن مشروع الخدمة، والذي أصبح حقيقة ملموسة على أرض الواقع. وقال إن هذه الدفعة سوف تتبعها دفعات قادمة، مشيرًا إلى أن ما رأيناه اليوم هو مبعث سرورنا وفخرنا جميعًا.
وقال سعادة رئيس الأركان إنه بناءً على التجربة الأولى التي خضناها في مشروع الخدمة الوطنية وكنا سعداء بها سوف يتم إجراء بعض التعديلات على البرنامج لأنه برنامج يتسم بالديناميكية والحيوية والانفتاح، وذلك بغرض تقديم أرقى مستوى ممكن في الخدمة الوطنية، وبالتالي جميع ما يطرح فيه من آراء وتوصيات سوف يكون محل دراسة من الإخوة المُختصين بالبرنامج، وسوف يتم تنفيذ الملائم منها.
وأضاف : إنه يتوقع لهذا البرنامج أن يستمرّ في التطوير والتحسين والارتقاء بمستوى المُستفيدين منه، مشيرًا إلى أن التعديلات حتى الآن لا تشمل تمديد فترة الخدمة الوطنية والمحدّدة بثلاثة أشهر للجامعيين وأربعة أشهر للثانوية العامة.
يُشار إلى أن الدفعة الأولى من مجندي الخدمة الوطنية التي بدأت في الأوّل من أبريل الماضي ضمت 490 خريجًا خضع فيها المُجندون إلى برامج عسكرية وأكاديمية، وتدريب المشاة، واللياقة البدنية، والأسلحة الخفيفة والرماية ومهارات الميدان والمعركة والدفاع المدني، والإسعافات الأوليّة، وثقافة المجتمع، وبرامج تنمية الذات، وبرامج دينية وغيرها.

قانون رقم (5) لسنة 2014 بشأن الخدمة الوطنية

المرسوم بقانون وفقًا لأخر تعديل مرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2006 بإصدار قانون الخدمة العسكرية

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (13) لسنة 1997 بشأن الدفاع المدني

الأمير يشهد تخريج مجندي الخدمة الوطنية اليوم 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك