تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس07أغسطس2014

يوضح المسميات والدرجات طيلة فترة عمله
الأوقاف تطلق مشروع التدرج الوظيفي للموظف القطري

مشروع التدرج الوظيفي للموظف القطري، الذي يوضح المسميات الوظيفية والدرجات المالية التي يحصل عليها كل موظف طيلة فترة عمله بالوزارة من تاريخ تعيينه إلى سن التقاعد.
يندرج هذا المشروع الجديد ضمن الخُطة العامة للوزارة لتطوير الأداء الوظيفي، وتقييم القدرات والإمكانات، وتحقيق البناء الوظيفي الشامل في ضوء التشريعات والقوانين الوطنية، والتزامًا بالرؤية الوطنية في تعزيز الموارد البشرية ودعمها بأحدث الأساليب وصولاً إلى تحقيق الكفاءة المهنية.
وقال السيد محمد حسن المالكي مدير إدارة الموارد البشرية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إن مشروع التدرج الوظيفي للموظف القطري يستند في تطبيقه إلى قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون الموارد البشرية والذي حدّد التدرج الوظيفي وشروط الترقية والراتب لكل مسمى وظيفي ودرجة مالية.
وأوضح أن هدف المشروع وضع رؤية محدّدة لدى الموظف القطري بالوزارة عن قانوني العمل والموارد البشرية، وتعزيز الجانب المعرفي والتثقيفي لديه في هذا الشأن، منوهًا بأن هذا المشروع يحتاجه كل موظف قطري بالوزارة خاصة أنه يبيّن التدرج في المسار الوظيفي لكل موظف بتاريخ محدد باليوم والشهر والسنة.
وأبرز شروط الترقية في السلم الوظيفي، ومنها اجتياز البرامج التدريبية والتطويرية اللازمة تحت إشراف وزارة التنمية الإدارية ضمن المسار الوظيفي للموظف وتقييم الأداء والمعدّلات المنصوص عليها في القانون، وعدم التعرض لأي جزاءات تأديبية.
وتضع الأوقاف خُطة تدريبية وتطويرية شاملة لموظفيها تراعي الجوانب التخصصية والإدارية، واحتياجات الإدارات المختلفة، وتكامل المهام والأدوار بين الإدارات، من خلال برامج تدريبية رائدة على مدار العام بقاعات تدريبية مجهزة بمقر الوزارة وصولاً إلى تحقيق الهدف العام في خدمة المجتمع.

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قانون رقم (8) لسنة 1971 بشأن قواعد نقل بعض الموظفين والعمال إلى درجات أعلى

قرار وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء رقم (17) لسنة 2010 بإصدار دليل وصف وتصنيف وترتيب الوظائف العامة

الأوقاف وظيفة رسمية على درجة وفق قانون الموارد البشرية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك