تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 08 فبراير 2015

23 ألف ناخب سجلوا في كشوف انتخابات البلدي

الدوحة - قنا
أعلنت اللجنة الإشرافية على انتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته الخامسة أن عدد الذين سجلوا في كشوف الناخبين بلغ خلال مرحلتي القيد والتسجيل والحذف والإضافة 23047 ناخباً وناخبة منهم 12650 للذكور، و 10394 للإناث.
واختتمت الخميس الماضي مرحلة الحذف والإضافة من سجلات الناخبين وهي إحدى مراحل القيد والتسجيل لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته الخامسة المقررة في مايو المقبل.
ووفقاً للأرقام التي أوردتها اللجنة في تقرير لها اليوم فقد تصدرت الدائرة 13 الدوائر الانتخابية بعدد المسجلين والذين وصل عددهم إلى 3163 ناخباً تلتها الدائرة 12 مُسجّلة 2702 ناخباً، ثم الدائرة 8 بواقع 1768 ناخباً، وفى المرتبة الرابعة الدائرة 20 التي سجلت 1511 ناخباً.
في السياق ذاته أعلنت اللجنة الإشرافية أن العمل بالمقار الانتخابية سيتوقف خلال أيام الاحد والاثنين والثلاثاء من 8 -10 من شهر فبراير الجاري، حتى تتمكن اللجان الانتخابية من تعديل جداول الناخبين في كل دائرة على ضوء ما تم من إجراءات خلال مرحلة الحذف والإضافة.
وقالت إن يوم الأربعاء المقبل سيشهد إعلان جداول الناخبين بعد تعديلها حيث سيتمكن كل الناخبين من الاطلاع على أسمائهم في اللوحات الإعلانية الموجودة في مقر كل دائرة على أن تباشر المقار الانتخابية عملها في نفس اليوم لتلقي طلبات الطعون والتظلمات.
ودعت اللجنة الإشرافية على الانتخابات المواطنين والمواطنات إلى الإسراع الى مقر دوائرهم الانتخابية للاطلاع على أسمائهم في اللوحات الإعلانية الموجودة بالدوائر يوم الاربعاء، لتبدأ بعد ذلك مرحلة تقديم الطعون والتظلمات خلال الفترة من 11 فبراير وحتى 17 منه.
وأوضحت أن مرحلة الفصل في الطعون والتظلمات ستتم خلال الفترة من 18وحتى 26 من فبراير تمهيداً لإعلان الجداول النهائية للناخبين في الثالث من مارس.
ومن المقرر أن تنطلق بعد الانتهاء من مراحل القيد والتسجيل للناخبين مرحلة جديدة من مراحل العملية الانتخابية وهي مرحلة تسجيل المرشحين لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته الخامسة.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي

قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2002 بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس

قرار وزير الداخلية رقم (51) لسنة 2014 بتحديد الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي المركزي ومناطق كل دائرة وعدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن كل منها

19396 ناخباً بانتخابات المجلس البلدي المركزي 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك