تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 01 مارس 2015

بدء الترشح لعضوية المجلس البلدي الثلاثاء المقبل

بوابة الشرق - أيمن صقر
تعلن اللجنة المشرفة على إنتخابات المجلس البلدي المركزي الدورة الخامسة النتائج النهائية للطعون والتظلمات الخاصة بجداول قيد الناخبين بإنتخابات البلدي غداً الإثنين على أن يتم إعلان الجداول النهائية للناخبين يوم الثلاثاء 3 مارس وهو نفس اليوم الذي ستبدأ فيه
عملية الترشح بالنسبة لأعضاء المجلس البلدي.
وكانت اللجنة الإشرافية قد تلقت 1418 طعنا وتظلما خلال المرحلة الماضية وقد أنهت كافة اللجان النظر بالطعون والتظلمات المقدمة يوم الخميس الماضي.
وفي الدائرة الـ24 التي يرأسها القاضي محمد أحمد آل إبراهيم وعضوية كل من السيد عبد السلام مسعد الحربي والملازم أول حمود محمد الهاجري تلقت 192 طعنا خلال الفترة من 11 فبراير وحتى 17 فبراير
وقال القاضي آل إبراهيم في تصريح لبوابة الشرق إن اللجنة أنهت النظر في جميع الطعون والتظلمات يوم الخميس الماضي وتم الفصل في جميع الطعون حيث تم حذف بعض الناخبين من الجداول فيما تم رفض عدد من الطعون لعدم استيفاء الشروط .
وأكد القاضي آل إبراهيم أن قرار اللجنة نهائي ولا يمكن الطعن فيه .. مشيرا إلى أنه جار الاستعداد لبدء تلقي المرشحين لعضوية انتخابات المجلس البلدي والتي ستبدأ بعد غد الثلاثاء الموافق 3 مارس.
جدير بالذكر كانت أكثر الطعون المقدمة في الدائرة 11 والتي تضم مناطق عين خالد ومسيمير جنوبا والمنطقة الصناعية وأم السنيم وبوهامور غربا وبلغ عد الطعون 367 طعنا فيما لم تتلق الدوائر الأولى والثانية والثالثة والرابعة والسادسة والسابعة والثامنة والتاسعة والعاشرة والثانية عشرة والثالثة عشرة والسادسة عشرة والسابعة عشرة والثامنة عشرة والعشرون والثالثة والعشرون والخامسة والعشرون والسادسة والعشرون والسابعة والعشرون أي طعون فيما تجاوزت نسبة الطعون في الدائرتين الثامنة والعشرين والتاسعة والعشرين أكثر من 50% من عدد المقيدين بجداول الانتخابات .
وقد بلغ عدد طلبات قيد الناخبين التي تم تسجيلها خلال المرحلة الأولى والثانية للتسجيل حتى إغلاق مقار الدوائر الانتخابية يوم الخميس الخامس من فبراير ومن خلال خدمة مطراش2 (23047) طلبا منها (12650) طلبا للذكور، و(10394) طلباً للإناث.
وقد تصدر عدد من الدوائر أعلى نسبة تسجيل، حيث جاءت الدائرة رقم (13) أعلى نسبة تسجيل بـ 3163 طلبا، وجاءت في المرتبة الثانية الدائرة رقم (12) مسجلة 2702 طلب، وفي المرتبة الثالثة جاءت الدائرة رقم ( 8 ) مسجلة 1768 طلبا، وفي المرتبة الرابعة الدائرة رقم ( 20 ) مسجلة 1511 طلبا.
وتباشر المقار الانتخابية عملها في نفس اليوم لتلقي طلبات قيد المرشحين؛ وهي المرحلة الثانية من مراحل العملية الانتخابية التي تستمر حتى يوم الأربعاء الحادي عشر من شهر مارس القادم.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي

قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2002 بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس

قرار وزير الداخلية رقم (51) لسنة 2014 بتحديد الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي المركزي ومناطق كل دائرة وعدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن كل منها

غداً بداية الطعون والتظلمات في جداول الناخبين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك