تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 05 مارس 2015

في يومين
71 مرشحاً لانتخابات المجلس البلدي

بلغ إجمالي عدد من تقدموا بطلبات الترشيح لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته الخامسة، حتى مساء أمس، 71 مرشحا، منهم 69 رجلاً وامرأتان.
وواصلت اللجان الانتخابية لليوم الثاني لفتح باب الترشيح، تلقي طلبات المواطنين للترشيح، ووصل عدد طلبات الترشيح أمس 29 طلبا منهم 28 رجلا وسيدة واحدة.
وأكدت اللجنة الإشرافية على اللجان التنفيذية للانتخابات، أهمية مرحلة تقديم طلبات المرشحين لانتخابات المجلس البلدي المركز والتي تشمل قيد المرشحين ثم الطعون والتظلمات في قيد المرشحين ثم الدعاية الانتخابية للمرشحين ثم التصويت في شهر مايو القادم بناء علي المرسوم الأميري.
ودعت اللجنة كل ناخب أو ناخبة تتوافر فيهم شروط الترشيح التوجه إلى مقر الدائرة الانتخابية كلا حسب دائرته لتعبئة النموذج الخاص بطلب الترشيح أمام لجنة الانتخاب.
وذكر مسؤولو اللجنة أن مرحلة تلقي طلبات قيد المرشحين تستمر لمدة سبعة أيام وهي فرصة كافية لأي مواطن أو مواطنة يكون قادرا على تحقيق تطلعات المواطنين والمواطنات في دائرته الانتخابية ومستوفيا لشروط الترشيح أن يتقدم بطلبه إلى مقر الدائرة الانتخابية التابع لها لاستكمال إجراءات الترشيح أمام لجنة الانتخاب.
وشهدت العديد من الدوائر الانتخابية حضورا من الناخبين لتسجيل أسمائهم في جداول قيد المرشحين.
وأكد المستشار محمد مبارك الدوسري رئيس الدائرة السابعة ومقرها مدرسة أبوبكر الصديق الإعدادية المستقلة للبنين حضور ناخبين للتسجيل في الدائرة التي تضم مناطق فريج عبدالعزيز، أسلطة الجديدة، وروضة الخيل، أن إجراءات تسجيل المرشحين تتم في سلاسة ويسر.
ولفت إلي قيام المرشح بتعبئة نموذج التسجيل بالبيانات المطلوبة على أن يتم ختم النموذج من قبل اللجنة ويعطى المرشح إيصال بذلك، مشيرا إلى أن تلك الإجراءات تتم تحت إشراف قضائي وبتسهيلات من وزارة الداخلية ممثلة في اللجنة الإشرافية على الانتخابات.
ومن جانبه أوضح العقيد سلطان مبارك الخليفي عضو اللجنة أن اللجنة تفتح أبوابها من الرابعة عصرا وحتى السابعة مساء لاستقبال المرشحين الذين يرغبون في تسجيل أسمائهم في جداول المرشحين ولا توجد أي معوقات تخص عملية التسجيل حتى الآن نظرا للدعم الكبير الذي تقدمه اللجنة الإشرافية على اللجان التنفيذية للانتخابات.
وأكد المستشار غانم راشد الخيارين رئيس اللجنة بالدائرة الثامنة ومقرها مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية المستقلة للبنين، أن مرحلة تلقي طلبات قيد المرشحين والتي بدأت يوم الثلاثاء تسير حتى الآن على أفضل وجه، وأرجع ذلك إلي كفاءة اللجان المختارة وخبراتهم التراكمية السابقة في هذا المجال، مشيدا بالجانب التنظيمي الذي سارت عليه العملية الانتخابية في مراحلها السابقة.
وأكد على الدور الحيوي الذي تقوم به وزارة الداخلية ممثلة في اللجنة الإشرافية على الانتخابات مما أسهم في إثراء العملية الانتخابية.
وأكد المقدم محمد آهن عضو اللجنة على انتظام عملية قيد المرشحين حتى الآن نظرا للدعم الذي تقدمه وزارة الداخلية، مشيرا إلى أن المرشح الذي يقدم لتسجيل اسمه في جداول المرشحين لديه إلمام تام بكافة إجراءات عملية التسجيل وهذا يدل على وعي المواطن القطري وإيمانه بأهمية العملية الانتخابية.
وتستمر عملية تلقى طلبات قيد المرشحين حتى يوم الأربعاء 11 مارس، وتقوم بعدها اللجان الانتخابية بإعداد كشوف المرشحين الذين تقدموا بطلباتهم تمهيدا لإعلانها في مقار الدوائر الانتخابية يوم الثلاثاء 17 من الشهر الجاري على أن تبدأ مرحلة تلقي طلبات الطعون والتظلمات خلال الفترة من يوم الثلاثاء 17 وحتى يوم الأربعاء 25 مارس ثم الفصل في الطعون والتظلمات داخل مقار الدوائر الانتخابية تمهيدا لإعلان الجداول النهائية للمرشحين يوم الأربعاء 8 أبريل وهم الذين يخوضون انتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته الخامسة والتي من المقرر أن تجري في شهر مايو القادم حسب المرسوم الأميري الذي يصدر بهذا الشأن.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي

قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2002 بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس

قرار وزير الداخلية رقم (51) لسنة 2014 بتحديد الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي المركزي ومناطق كل دائرة وعدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن كل منها

42 مرشحاً لانتخابات المجلس البلدي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك