تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 1 ابريل 2015

فريق عمل لدراسة مكافأة نهاية الخدمة للموظفين القطريين

الدوحة — الشرق
علمت الشرق أن سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير التنمية الإدارية، أصدر قراراً بتشكيل فريق عمل لدراسة مكافأة نهاية الخدمة للموظفين والعاملين القطريين.
ويقضي القرار بتشكيل فريق عمل لدراسة مكافأة نهاية الخدمة للموظفين والعاملين القطريين، برئاسة السيد عبدالله مسلم الدوسري، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد البشرية الحكومية بوزارة التنمية الإدارية، وعضوية كل من الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، مدير إدارة الموازنة العامة بوزارة المالية، والسيد علي راشد المري مدير إدارة الشؤون القانونية بالهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.
وكانت مكافآت نهاية الخدمة قبل صدور قانون التقاعد، تحسب بناءً على عدد سنوات عمل الموظف بالدولة، حيث كان يستحق الموظف القطري، الذي أمضى في خدمة الجهة الحكومية سنة على الأقل، مكافأة نهاية خدمة، بقيمة راتب شهر عن كل سنة من سنوات الخدمة الخمس الأولى، وراتب شهر ونصف الشهر عن كل سنة من سنوات الخدمة الخمس التالية، وراتب شهرين عن كل سنة مما زاد على ذلك.
ويعتبر آخر راتب تقاضاه الموظف أساساً لحساب هذه المكافأة.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات

قرار أميري رقم (48) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية 

قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية

عودة مكافأة نهاية الخدمة وسلفة الزواج بقانون الموارد البشرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك