تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 28 أبريل 2015

وزارة الاقتصاد تضبط سلعاً غير مطابقة للمواصفات القياسية

الدوحة - قنا
أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة أن الحملة التفتيشية التي قام بها مفتشوها - بالتعاون مع الهيئة العامة للجمارك على المنافذ الحدودية البحرية والجوية، واستمرت لمدة أسبوعين - أسفرت عن ضبط عدد من المنتجات غير المطابقة للمواصفات والمقاييس القطرية.
ووفقا لبيان صادر عن الوزارة فإن الحملة تأتي في إطار الحرص والرقابة على السلع والبضائع التي تدخل البلاد، وتبادل الخبرات بين مفتشي الوزارة وهيئة الجمارك، مشيرا إلى أنه تم ضبط عدد من المخالفات بالعثور على سلع متنوعة من مواد غذائية فاسدة، وأدوات كهربائية، وملابس لم يدون عليها بلد المنشأ، وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس.
وأكدت وزارة الاقتصاد والتجارة أنها ستكون حازمة في وجه كل من يتهاون في القيام بعدم التزامه بقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، وستكثف حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الممارسات، وستحيل كل من يخالف القوانين والقرارات الوزارية المنظمة لعمل الإدارة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضده، وذلك حمايةً لحقوق المستهلكين.
وحثت الوزارة جميع المستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات، وذلك بالتواصل مع إدارة حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري، التي تستقبل الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات من خلال قنواتها التواصلية.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك

قانون رقم (18) لسنة 2007 بإصدار قانون (نظام) العلامات التجارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

قرار وزير الأعمال والتجارة رقم (68) لسنة 2012 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك

اعتماد 6814 لائحة فنية ومواصفة قياسية قطرية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك