تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 15 يونيو 2015

بعد إلغاء الملصق من جواز السفر
بدء سريان بطاقة الإقامة اليوم

كتب - نشأت أمين:
تبدأ الإدارة العامة للجنسية والمنافذ وشؤون الوافدين بوزارة الداخلية اليوم في تنفيذ مشروع إلغاء ملصق الإقامة بجوازات سفر المقيمين واستبداله ببطاقة خاصة تكون بمثابة البطاقة الشخصية.
وبموجب الإجراء الجديد لن يكون هناك ملصق للإقامة في جوازات سفر الوافدين، وسوف تتضمن بطاقة الإقامة كافة البيانات الشخصية اللازمة لحاملها مثل البيانات الحيوية الخاصة بصاحب البطاقة وصورته الشخصية، وسوف تكون مستندات استخراجها هي نفسها المستندات والنماذج المطلوبة لاستخراج الإقامة.
وكان العميد محمد أحمد العتيق مساعد مدير الإدارة العامة للجنسية والمنافذ وشؤون الوافدين قد أكد أنه ستكون هناك بطاقة إقامة عادية وأخرى ذكية عليها نفس الخدمات التي تتيحها البطاقة الشخصية الذكية الحالية لمن يرغب.
وأشار إلى أن المطلوب فقط لاستخراج بطاقة الإقامة لأول مرة تقديم جواز السفر مع النماذج المعدة لذلك، لتسجيل بيانات الشخص المعني في قاعدة البيانات، وبعدها يتم تجديد الإقامة بدون الحاجة إلى جواز السفر مرة أخرى، إلا في حالة تغيير جواز السفر.
وأضاف: إنه بإلغاء ملصق الإقامة من الناحية التقنية سوف تكون هناك إمكانيات كبيرة في تطوير العمل واختصار الوقت والجهد والحد من ازدحام المراجعين على الإدارة العامة أو على مراكز الخدمات، موضحا أنه إذا أراد الوافد على سبيل المثال تجديد إقامة الأولاد أو الزوجة فيمكنه التوجه إلى أجهزة الخدمة الذاتية المتواجدة في بعض المجمعات التجارية أو عن طريق خدمة مطراش 2 أو موقع وزارة الداخلية الإلكتروني على الإنترنت، ويمكن توصيل البطاقة إلى مقر تواجد المستفيد عن طريق الخدمات البريدية في حال طلبه ذلك، وبهذا نكون قد وفرنا حضور المستفيد إلى مقر الإدارة العامة للجنسية والمنافذ وشؤون الوافدين أو أي مركز من مراكز خدمات الوزارة.

undefined

قانون رقم (4) لسنة 2009 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم وكفالتهم

القانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (14) لسنة  1993بشأن جوازات السفر

 الجوازات: إنهاء إجراءات المسافر في 35 ثانية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك