تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 22 يوليو 2015

بهدف تعزيز الاستدامة
مشاريع صديقة للبيئة بمؤسسة قطر

محمد الفكي
تواصل مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، تصميم وتنفيذ المزيد من المشاريع الصديقة للبيئة، حيث تشكل تلك المشاريع بدورها جزءاً من الرؤية الأكبر التي تهدف إلى تعزيز الاستدامة في قطر والحد من الآثار السلبية على الكوكب الذي نعيش فيه.
وقال روجي فارجيس، مهندس أول تصميمات كهربية بقسم التخطيط والتطوير بإدارة المرافق بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والحاصل على جائزة الموظف المثالي في مجموعة الإدارة العامة للمشاريع الرئيسية والإدارة العامة للمرافق وإدارة الصحة والسلامة والأمن والبيئة، إن عمله يتركز في توفير دعم التصميم الفني بجانب خدمات الاستشارة لجميع مرافق مؤسسة قطر في مجال الهندسة الكهربية بما يتماشى مع أحدث المعايير الدولية ولوائح السلطات المحلية وأفضل الممارسات الهندسية.
وأوضح أنهم يتولون مهام التوريد وعمليات الترميم الكبرى وعمليات ترقية الأنظمة وغير ذلك، ويشتمل ذلك على جميع أنواع تجهيزات المكاتب والمختبرات ومراكز البيانات ومراكز الترفيه. وتنفذ كل هذه العمليات وفقا لأعلى معايير ولوائح السلامة.
وعن التحديات التي تواجههم، قال: «نواجه في عملنا تحديات يومية، لكنّ التحديات الكبرى تطرأ خلال مرحلة تنفيذ الأنظمة الكهربية التي تتطلب فصل التيار الكهربي، كما نتعامل مع المشكلات التي يعاني منها المستخدمون النهائيون عند عمليات فصل التيار الكهربي، ونحاول أن نوفر لهم حلولاً بديلةً لضمان الحد من آثار فصل التيار على أنشطتهم، ويعد النجاح في تنفيذ المشروعات أكبر مكافأة نحصل عليها.
ولفت إلى أن جوانب عملهم تشتمل على تصميم وتنفيذ مشروعات الترميم أو التجديد بما يتماشى مع أفضل الممارسات الهندسية دون التهاون في معايير السلامة، وتدور هذه المشروعات حول المفاهيم المستدامة الصديقة للبيئة والموفرة للطاقة. وأكد حبه لكل ما هو جديد، خاصة في مجال التكنولوجيا، ومتعته عندما يكتسب المعلومات الجديدة ويحولها إلى شيء عملي مفيد على أرض الواقع.
وأضاف أن أعظم إنجازاته تتجسد حين تحظى إسهاماته في المؤسسة بالتقدير، وهو ما يشعر به الآن، قائلاً: «أتشرف بالعمل في منظمة مرموقة كهذه، فمؤسسة قطر مؤسسةٌ رائدةٌ لا يقتصر اهتمامها على موظفيها، بل يمتد للشركات التي تعمل معها، وتعنى مؤسسة قطر برفاهية موظفيها، كما تستثمر في نموهم الشخصي، لذلك أعشق العمل في هذه البيئة الرائعة والاحتكاك بأشخاص من جنسيات مختلفة.

مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة

قانون رقم (3) لسنة 2007 بشأن استغلال الثروات الطبيعية ومواردها

وثيقة إعادة تأسيس مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك