تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب الأحد 31 يناير 2016 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٧ هـ

«صندوق الزكاة» يستقبل 5791 طلبا للمساعدة خلال العام الماضي

استقبل صندوق الزكاة التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية (5791) طلبا للمساعدة، خلال العام الماضي منها (3783) في فرع الرجال و (2008) في الفرع النسائي.
وأوضح الصندوق في بيان له أنه أجرى (1121) بحثاً لطلبات جديدة، منها (745) بحثاً عن طريق فرع الرجال و (376) بحثاً عن طريق الفرع النسائي.. كما تابع (1836) طلباً لتجديد المساعدة المنتهية ودرس (2080) طلبا آخر، فيما أجرى (754) بحثاً ميدانياً لمحل إقامة الأسرة.
وأكد الصندوق أن عملية البحث الاجتماعي تتم من خلال فريق من الباحثين والباحثات المكتبيين والميدانيين من أصحاب الخبرات الطويلة في هذا الميدان لضمان البحث الدقيق لإيصال الزكوات لمستحقيها.
وأشار إلى أن عملية البحث تتم من خلال دراسة الحالة المعروضة باستفاضة كاملة من خلال المستندات المقدمة من جهات مالية كالبنوك والبورصة والمحاكم المتخصصة والتي تبين الحالة المالية لمقدم الطلب.
وشدد صندوق الزكاة على أن المعلومات التي تحصل عليها فرق البحث الاجتماعي بالصندوق من المتقدمين بطلب المساعدة تحاط بالسرية والخصوصية وأنه يتم التواصل مع الحالة هاتفيا لإبلاغهم عن نتيجة البحث وقرار الصندوق بتقديم الدعم من عدمه.
وذكر أنه في حالة إقرار المساعدة يقوم بتحويل مبالغ المساعدة إلى الحسابات المصرفية للمستفيدين وإعفائهم من الحضور إلى الصندوق.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1992  بإنشاء (صندوق الزكاة)

قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2008 بتشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة

صندوق الزكاة يبحث 445 حالة خلال يونيو

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك