تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس، 10 مارس 2016

لجنة لتنظيم شؤون العزب
النعيمي لـ«العرب»: سحب التراخيص المخالفة

الدوحة - العرب
أكد السيد عمر سالم النعيمي، مدير إدارة الحماية البيئية والمحميات والحياة الفطرية بوزارة البلدية والبيئة، في تصريح خاص لـالعرب، أن العقد شريعة المتعاقدين، وما يتم بين الوزارة وصاحب الترخيص عقد وفي حالة مخالفته يتم سحب الترخيص فقط دون اللجوء أو تصعيد الموقف للقضاء.
وقال النعيمي: "إن الوزارة تتابع وتراقب باستمرارية العزب وتقوم بحملات تفتيشية لمراقبة المخالفين بها، وشكلت الوزارة لجنة تنظيم شؤون العزب للقيام بذلك، وبالفعل تم ضبط مخالفات وسحب تراخيص، والهدف من التراخيص أولاً وأخيراً هو المساهمة في تطوير واستدامة الثروة الحيوانية التي أولتها الوزارة أهمية كبرى وجعلتها هدفا وجزءا من الخطة المستقبلية الهادفة للتنمية المستدامة لكافة المشروعات والأنشطة التي تخدم البيئة القطرية بل المواطن القطري الذي يلمس هذا الاهتمام بشكل واضح.
وأشار إلى أن الوزارة لديها نظام ولوائح ثابتة تقوم باتباعها بكل وضوح وشفافية وفق آلية ومعايير عمل ممنهج وواضح للجميع بهدف تحقيق العدالة في توزيع العزب المتوافرة لكل المتقدمين بطلبات الحصول عليها بعيداً عن المحسوبيات والتلاعب والسوق السوداء والواسطة.
وبين أن لجنة تنظيم شؤون العزب اتخذت جميع السبل والإجراءات لمتابعة الالتزام القانوني لاشتراطات الحصول على تراخيص العزب والحفاظ عليها وإن بيع وشراء العزب أمر غير مسموح به وذلك واضح وجلي في شروط العقد المبرم بين الوزارة ومستحق القسيمة.
ولفت إلى أنه لا يمكن لمستحق القسيمة التنازل عن العزبة لشخص آخر إلا بعلم الوزارة وبإشرافها بحيث يتم التنازل من قبل صاحب الترخيص وفق قوائم الانتظار الموضوعة بحسب تاريخ تقديم طلبات الحصول على العزبة من قبل المواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط، ويقوم مفتشو إدارة الحماية البيئية بالوزارة بجولات تفتيشية بشكل دائم على المجمعات ومراقبة نشاطاتها وتوثيق كل المخالفات إن وجدت ليتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق كل من يخالف الغرض الذي منحت من أجله العزبة.

مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
قانون رقم (19) لسنة 2004 بشأن حماية الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية
وزارة البيئة: لا سندات ملكية للعزب
اتجاه لسحب تراخيص عزب مخالفة

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك