تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 28 مارس 2016

متدربو النيابة العامة تعرفوا على أقسامه ومهامه
المختبر الجنائي يفك لغز القضايا الغامضة

الدوحة - الراية:
نظّم مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل زيارة ميدانية لمتدربي الدورة الإلزامية من أعضاء النيابة العامة إلى المختبر الجنائي.
واستمع المتدربون إلى عرض قدمه اللواء حسن العبيدلي مدير المختبر للتعريف بالمختبر ومهامه وأقسامه وطريقة عمله ودوره في فك ألغاز القضايا والوصول لمرتكبي الجرائم، ونوع الفحوصات التي يختص بها كل قسم والأجهزة المساعدة لعمل الخبراء في القسم.
واطلع المتدربون على عمل الأقسام المختلفة في المختبر واختصاصاتها من قبيل قسم الأحياء الجنائية وقسم التزييف والتزوير وقسم التصوير الجنائي وقسم المواد المخدرة وتحليل العينات وقسم الحرائق والمتفجرات وكذلك قسم الأسلحة والآلات.
وفي زيارة أخرى لصالح المحامين تحت التدريب، نظم قسم التدريب بالمركز زيارة لغرفة تجارة وصناعة قطر للاطلاع عن قرب على آلية عمل الغرفة، وللتعرف على مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم التابع للغرفة والذي يعتبر أحد أهم مراكز فض المنازعات التجارية. واستمع المحامون تحت التدريب إلى عرض قدمه سعادة الشيخ ثاني آل ثاني الأمين العام لمركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم تناول خلاله آلية عمل المركز والقانون الخاص بنظام التحكيم داخل المركز وقواعد التحكيم المعمول بها.
وخلال مختلف الزيارات الميدانية دار نقاش علمي وأكاديمي بين المتدربين القانونيين والقائمين على الجهات المزورة تناول مختلف مجالات عمل هذه الجهات والدور المنوط بالجهات القانونية لديها، وهو ما كان له بالغ الأثر في تعميق الفهم القانوني والخبرة الميدانية للمتدربين.
ومن جانبها، أكدت السيدة ندى جاسم العبدالجبار، مساعد مدير مركز الدراسات القانونية والقضائية للتدريب، حرص المركز على تنفيذ مثل هذه الزيارات الميدانية خلال فترة تنفيذ الدورة الإلزامية إلى الجهات الحكومية وغير الحكومية.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2002 بشأن النيابة العامة
القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية
قرار وزير الداخلية رقم (12) لسنة 2007 بشأن المخالفات والجزاءات الانضباطية
قرار وزير العدل رقم (77) لسنة 2011 بإنشاء أقسام في الوحدات الإدارية التي يتألف منها مركز الدراسات القانونية والقضائية وتعيين اختصاصاتها
المختبر الجنائي في خدمة العدالة
إشادة أمنية عربية بأداء المختبر الجنائي والأدلة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك