تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الرايه الأربعاء 21/9/2016 م

حقوق الإنسان تعزز قدرات العاملين في المنظمات الأهلية

تنظم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بمقرها اليوم برنامجاً تدريبياً للعاملين في المنظمات الأهلية حول الآليات الوطنية لحماية حقوق الإنسان.
ويستهدف البرنامج المنظمات غير الحكومية وهي مجموعات طوعية لا تستهدف الربح ينظمها مواطنون على أساس محلي قطري أو دولي. وذلك لتنمية وتعزيز وبناء قدرات العاملين في تلك المنظمات الأهلية بدولة قطر عن طريق رفع الوعي وزيادة التثقيف بالضمانات الكفيلة باحترام الحقوق والحريات الأساسية للإنسان، والتي تنقسم إلى نوعين: النوع الأول يتعلق بالتدابير التي تتخذ على صعيد كل دولة، والثاني يتمثل في وسائل الحماية الدولية، والذي من المفترض أن يكون هناك تكامل بينهما باعتبار أن الهدف واحد وهو إقرار واحترام حقوق الإنسان بمفهومها العالمي.
مع بيان الدور الهام للمنظمات الأهلية وما يمكن أن تتطلع به من مسؤوليات في سبيل تعزيز وحماية حقوق الإنسان على المستويين الوطني والدولي.
وينقسم البرنامج التدريبي إلى عدة محاور تتعلق بالنظرة عامة على الآليات الوطنية لحماية حقوق الإنسان. بالإضافة إلى شرح مفصل لعمل المؤسسات الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان، والتطبيق عليها ( اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر). فضلاً عن محور دور المنظمات الأهلية في حماية وتعزيز حقوق الإنسان. و نظرة عامة على الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان.
علاوة على شرح مفصل للاستعراض الدوري الشامل وحماية حقوق الإنسان. دور اللجان التعاهدية في حماية حقوق الإنسان.

مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

القرار وفقا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (30) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

قرار أميري بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان  


 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك