تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 29 يناير 2017

الرميحي تفقد مصنع التدوير الحديث لمعالجة إطارات السيارات بمسيعيد..
وزير البلدية والبيئة: افتتاح مصانع جديدة لإعادة ومعالجة النفايات قريباً
خطة إستراتيجية قصيرة المدى للاستفادة من النفايات المختلفة
إشراك القطاع الخاص في التنمية المستدامة ومعالجة النفايات

الدوحة - الشرق
قام سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة الخميس الماضي بزيارة مصنع التدوير الحديث بمنطقة مسيعيد، وذلك بحضور المهندس أحمد محمد السادة الوكيل المساعد للشؤون البيئة وعدد من مسؤولي وزارة البلدية والبيئة.
وقد قام سعادة الوزير بجولة تفقدية لمختلف مرافق المصنع واطلع سعادته على آلية العمل بالمصنع ومراحل تدوير ومعالجة إطارات السيارات وإنتاجها إلى مواد مفيدة. كما اطلع سعادته خلال الزيارة على التقنيات الحديثة التي يعمل بها المصنع، بدءاً من استقبال مخلفات الإطارات وعمليات تصنيفها وتقطيعها وفصلها وتحويل مخلفات الإطارات إلى مواد وأرضيات مطاطية مخصصة للألعاب الرياضية.
وزير البلدية والبيئة خلال تفقد الية العمل بالمصنع
وأكد سعادة وزير البلدية والبيئة خلال جولته التي رافقه فيها عدد من مسؤولي الوزارة أن المصنع له أهمية كبيرة ومميزة لأنه يمثل مساهمة وإشراكاً للقطاع الخاص في التنمية المستدامة في معالجة النفايات، ومنها معالجة وإعادة تدوير إطارات السيارات التي لها أهمية وفائدة كبيرة في المجتمع.
وأشار سعادته إلى أن كمية الإطارات تعتبر ثروة هائلة مهملة من الممكن الاستفادة منها حيث يصل عدد إطارات السيارات سنوياً إلى أكثر من مليون إطار في مناطق التجميع، مُشدّداً على أهمية دور مصانع التدوير في الاستفادة من تلك المخلفات من خلال تحويلها وإعادة تدوير وتصنيع المطاط من مخلفات الإطارات إلى مادة مستخدمة ومفيدة للمجتمع بيئياً واقتصادياً واجتماعياً مما يساهم في رفعة وتطوير خطة الدولة الإستراتيجية 2030 في المحافظة على البيئة والحد من استنزاف الثروات الطبيعية وتعتبر دعماً جيداً للبيئة والاقتصاد الصناعي الوطني من خلال تحويل تلك المواد غير النافعة والمضرة بالبيئة إلى مواد نافعة واقتصادية. بالإضافة إلى أنها في نفس الوقت تعد مادة رياضية جيدة.
مصانع جديدة
وأشار سعادته إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة افتتاح مصانع جديدة لإعادة ومعالجة النفايات في الدولة، وسوف تتركز على معالجة النفايات وليس حرقها فقط والتخلص منها بطرق غير سليمة، وإنما الاستفادة منها واستيعابها، لافتاً إلى أن مصانع التدوير تتبنى أحدث الطرق في معالجة النفايات والاستفادة منها بالشكل الأمثل.
وزير البلدية والبيئة خلال زيارة المصنع
خطة إستراتيجية
وأضاف أن هناك خطة إستراتيجية قصيرة المدى لاحتواء النفايات المختلفة والاستفادة منها سواء النفايات المطمورة أو النفايات الموجودة في مصانع التدوير. وذلك لما لها من أهمية كبيرة وفوائد على المدى البعيد، مشيراً في هذا الصدد إلى أن دولة قطر تعتبر من الدول المتطورة التي تنتهج فكرة إعادة تدوير النفايات والمخلفات، حرصاً منها على سلامة مواردها البيئية.
ثقافة إعادة التدوير
الرميحي يطلع على من منتجات المصنع
وفي إطار حرص وزارة البلدية والبيئة على نشر ثقافة إعادة تدوير النفايات ودعم القطاع الخاص وإشراكه في عملية التنمية المستدامة، فقد قامت الوزارة بتوفير الدعم اللوجستي للمصنع. حيث تقوم الوزارة بتوفير الإطارات والسيارات من منطقة أم الأفاعي وروضة راشد ومن ثم نقلها بواسطة السيارات إلى المصنع الذي يقوم بدوره بمراحل إعادة التدوير.

مرسوم رقم (22) لسنة 2003 بالتصديق على القرار رقم (3/ 1) الصادر في الاجتماع الثالث لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية بازل الدولية للتحكم في نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود
البلدية تسند للقطاع الخاص مهمة معالجة النفايات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك