تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 21 مارس 2017م

خدمة جديدة تطلقها «الداخلية» على «مطراش 2»
تجديد الإقامات آلياً للعاملين بالشركات

الدوحة - العرب
أطلقت وزارة الداخلية خدمة جديدة لتطبيق (مطراش2 ) والموقع الإلكتروني للوزارة خاصة بالتجديد الآلي لإقامات العاملين بالشركات والمؤسسات بالإضافة إلى خدمة الاشتراك في خدمة الخصم المباشر من حساب مطراش 2 .
التجديد الآلي
وتتيح هذه الخدمة التجديد الآلي للإقامات للعاملين في الشركات والمؤسسات العامة والخاصة، مما يوفر الوقت والجهد من خلال توظيف التقنيات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى أنه يجنب تلك الشركات والمؤسسات من الوقوع في غرامات تأخير تجديد إقامات موظفيها بسبب نسيان أو تأخير التجديد.
وهذه الخدمة مجانية ولا تتطلب إلا اشتراك الشركة فيها، حيث يقوم النظام بإعلام الشركة بشكل تلقائي بقوائم الأشخاص الذين يجب تجديد إقامتهم قبل فترة كافية، ومن ثم التجديد الآلي لتلك القوائم، مع إمكانية حذف أو استثناء من يرغبون من الموجودين بتلك القوائم في حالة ما إذا كان قد تم إنهاء خدمات أحد من هؤلاء الأشخاص أو لأي أمر آخر.
وتتطلب تلك الخدمة أن يكون لدى الشركة اشتراك في خدمة الدفع المباشر (التي تتيح تحويل رسوم الخدمة مباشرة من حساب الشركة المستفيدة في البنك الى حساب وزارة الداخلية ).
الخصم المباشر
وقد قامت وزارة الداخلية بتوفير طريقة جديدة لتحصيل رسوم الخدمات التي يتم تنفيذها عن طريق مطراش2 أو عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني. حيث كان إنجاز الخدمة يتطلب بطاقة البنك لإجراء تلك المعاملات، وتمت إضافة طريقة جديدة للدفع وذلك عن طريق الخصم المباشر من البنك .
ولتفعيل هذه الخدمة المجانية يجب تعبئة النماذج الخاصة بالحساب لدى أحد فروع الشركات ببنك قطر، مع تحديد الأشخاص الذين يتم منحهم الصلاحيات، ومن هنا يستطيع هؤلاء الأشخاص تنفيذ الصلاحيات الممنوحة لهم من خلال حساب الخصم المباشر ومهما كان المبلغ المطلوب، كما تتم عملية رد المبالغ إذا حدث خطأ ما بشكل فوري في الخصم المباشر من غير تأخير.
ودعت الإدارة العامة لنظم المعلومات بوزارة الداخلية جميع الشركات والمؤسسات العامة والخاصة إلى سرعة التسجيل في خدمة التجديد الآلي للإقامات مما يوفر الوقت والجهد بالإضافة إلى تجنب التأخير في تجديد الإقامات.;

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم

العقيد محمد العتيق : مطلوب تجديد الإقامة لتجنب الغرامة والتأخير

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك