تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد  18 مارس 2018

احتل المرتبة 13 عالمياً
النظام الصحي في قطر الأفضل بالمنطقة

الدوحة - ‏قنا :
‏ احتلّ النظام الصحيّ في قطر المرتبة 13 بقائمة أفضل النظم الصحيّة في العالم والمرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط بحسب مؤشر (ليجاتوم للرخاء) للعام 2017 الذي يقوم بقياس وتصنيف الوضع الصحيّ في 149 دولة.
ويعتمد المؤشر في قياس جودة أنظمة الرعاية الصحيّة في كل دولة على ثلاثة جوانب رئيسية تشمل الصحة البدنية والنفسية، والبنية التحتية للصحة، وتوافر الرعاية الوقائية.
وأظهر مؤشر ليجاتوم للرخاء ارتقاء النظام الصحي في قطر خلال السنوات العشر الماضية، بحيث تقدّم من المرتبة 27 عالمياً في العام 2008 إلى المرتبة 13 حالياً.
وقالت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة إن تحقيق المرتبة 13 في العالم يعدّ إنجازاً رائعاً يؤكد جودة الرعاية التي يتم تقديمها يومياً إلى المرضى على مستوى المنظومة الصحيّة في دولة قطر.
وأوضحت سعادتها أن النظام الصحي في قطر شهد تحولاً لافتاً خلال العقود الماضية حيث تم إحراز تقدّم كبير على مستوى زيادة السعة الاستيعابية والارتقاء بجودة الرعاية، مؤكدة أن النمو السريع الذي حصل عاماً بعد عام لم يسبق له مثيل في أي دولة في العالم من حيث وتيرة التغيير.
وافتتحت مؤسسة حمد الطبية منذ العام 2011 سبعة مستشفيات جديدة والعديد من المرافق المُتخصصة، مساهمة بذلك في توسيع بنيتها التحتيّة ونطاق الخدمات التي تقدّمها للمرضى.
وفي العامين الماضيين فقط، افتتحت مؤسسة حمد أربعة مستشفيات جديدة في مدينة حمد بن خليفة الطبية شملت مركز الأمراض الانتقالية، ومركز قطر لإعادة التأهيل، ومركز الرعاية الطبية اليومية، ومركز صحة المرأة والأبحاث لتوفّر هذه المستشفيات الجديدة بيئات من الطراز العالمي لتمكين الفرق الإكلينيكية التي تتمتّع بمهارات عالية من توفير الرعاية للمرضى.
وقال الدكتور عبدالله الأنصاري، الرئيس الطبي بالوكالة في مؤسسة حمد الطبية، إن المؤسسة استثمرت في الجوانب الأكثر أهمية بالنسبة للمرضى حيث توفّر الفرق الإكلينيكية المتخصصة وصولاً سريعاً للمرضى لخدمات رعاية صحية عالية الجودة وتقدّم الرعاية للمرضى من خلال أكثر من ثلاثة ملايين مراجعة لمرافق مؤسسة حمد كل عام.
وتتولى مؤسسة حمد الطبية إدارة 12 مستشفى من بينها 9 مستشفيات تخصصيّة و3 عامة، كما تدير خدمة الإسعاف وخدمات الرعاية الصحية المنزلية ومرافق الرعاية المطولة، في حين نالت المؤسسة العديد من الاعتمادات من منظمات رائدة في ميادين متعدّدة مؤكّدة قدرتها على توفير رعاية عالية الجودة لمرضاها.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة
قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (7) لسنة 1996 بشأن تنظيم العلاج الطبي والخدمات الصحية في الداخل
صاحب السمو يطلع على مشاريع البنية التحتية للقطاع الصحي
وزيرة الصحة العامة:جودة وأمان الخدمات أساس تطوير القطاع الصحي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك