تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد  25 مارس 2018

خلال اجتماع لجنة القبول برئاسة وزير العدل
دراسة قيد أعضاء هيئة التدريس القطريين بجدول المحامين
تقييم أوضاع المكاتب التي لم يعد أصحابها يباشرون أعمالهم

الدوحة - الراية :
اجتمعت لجنة قبول المحامين برئاسة سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي - وزير العدل القائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء - رئيس اللجنة، وذلك في مقرها الدائم بمبنى وزارة العدل.
ونظرت اللجنة في المواضيع المدرجة على جدول أعمالها، ومن بينها إجراء مقابلات مع عدد من المحامين الجدد، حيث قرّرت اللجنة اعتماد قيد المقبولين منهم.
كذلك تدارست اللجنة المذكرة المرفوعة بشأن شطب قيد أحد المحامين بسبب فقده أحد شروط ممارسة مهنة المحاماة وفقاً للمادة (13) من القانون رقم (23) لسنة 2006 المعدّل بالقانون رقم (1) لسنة 2018، وقررت الموافقة على شطب قيده من جدول المحامين. كما نظرت اللجنة في أوضاع بعض مكاتب المحاماة التي يتعذّر على أصحابها مباشرة أعمالهم بسبب ظروفهم الصحيّة.
أيضاً مناقشة قيد أعضاء هيئة التدريس من القطريين الحاصلين على شهادة الدكتوراه والاستثناءات المقرّرة لهم في ضوء المادة (13) من قانون المحاماة، واتخذت اللجنة بشأنها القرارات المُناسبة.
كذلك وافقت على الطلبات المقدّمة من بعض مكاتب المحاماة القطريّة بقيد محامين غير قطريين للعمل في مكاتبهم.

قانون رقم (23) لسنة 2006 بإصدار قانون المحاماة
قرار مجلس الوزراء رقم (29) لسنة 2010 بتشكيل لجنة قبول المحامين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك