تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 3يوليو 2018 ‫

 ‫مجلس التخصصات الصحية يقلل الإطار الزمني المعتمد
إصدار تراخيص المهن الصحية خلال شهر
منح الترخيص للطلبات المستوفاة خلال 7 أيام عمل عبر المسار السريع
15 يوماً لاستكمال طلبات التقييم .. و7 أيام لتجديد الترخيص

الدوحة - قنا:
أعلن المجلس القطري للتخصصات الصحية التابع لوزارة الصحة العامة عن تخفيض الإطار الزمني المعتمد لإصدار وتجديد تراخيص مزاولة المهنة الخاصة بالممارسين الصحيين، وذلك في إطار تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجلس والتي تنعكس إيجابيًا على كل من الممارسين وأصحاب المنشآت الصحية.
ووفقا لذلك سيتم تخفيض الإطار الزمني لمنح الترخيص الطبي مرورًا بجميع المراحل خلال مدة لا تتجاوز الشهر من تاريخ التقديم، حيث سيكون الإطار الزمني المعتمد لاستكمال طلبات التقييم 15 يوم عمل، بدلاً من 25 يوم عمل، بالإضافة إلى استكمال طلبات منح الترخيص الدائم خلال 10 أيام عمل بدلاً من 20 يوم عمل، وكذلك تقليل الإطار الزمني لاستكمال طلبات تجديد الترخيص لـ 7 أيام عمل بدلا من 15 يوم عمل.
ومن المقرر أن يعلن مجلس التخصصات الصحية خلال الشهور القليلة المقبلة عن منح الترخيص من خلال خدمة المسار السريع التي تستغرق 7 أيام عمل في حال التقدم بطلب متكامل ومستوفى جميع الشروط.
وقالت الدكتورة سمر أبو السعود الرئيسة التنفيذية بالوكالة للمجلس القطري للتخصصات الصحية، إن المجلس يقوم بأعمال المراجعة والتدقيق بشكل دوري للتأكد من تطبيق الأنظمة واللوائح المنصوص عليها، وذلك لضمان حسن سير العمل والارتقاء إلى مستوى متميز أداء وجودة طبقا للمعايير المعتمدة عالميًا.
الجدير بالذكر أن المجلس القطري للتخصصات الصحية تم إنشاؤه لتنظيم عمل الممارسين الصحيين الراغبين في العمل بدولة قطر، وذلك للارتقاء بمستويات الخدمات الصحية المقدمة لضمان سلامة المرضى، واعتماد سياسات موحدة من قبل المجلس بغض النظر عن أصل الشهادات أو الموطن الخاص بالممارس الصحي.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1991 في شأن تنظيم مزاولة المهن الطبية المساعدة 
قرار أميري رقم (7) لسنة 2013 بإنشاء المجلس القطري للتخصصات الصحية
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 1998بشأن اللجنة الدائمة للتراخيص بوزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
تراخيص مزاولة مهنة للعاملين بالقطاع الطبي الخاص 
متطلبات جديدة لتجديد ترخيص مزاولة المهن الصحية
ربط تراخيص مزاولة المهن الصحية بالمؤهلات العلمية 
تراخيص مؤقتة للممارسين الصحيين بالمنشآت التي مازالت قيد الترخيص

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك