تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 1 أغسطس 2018 ‫

اعتباراً من أول سبتمبر عبر مطراش2..
المرور:نقل ملكية السيارات المباعة بالمعارض إلكترونياً
2 مليون و394 ألف معاملة عبر مطراش 2 العام الماضي
9 ملايين و684 ألف حركة استعلام خلال 2017
395 ألف مشترك،ومطراش2 يوفر 153 خدمة

الدوحة - الراية :
أعلنت الإدارة العامة للمرور عن تحويل معاملات نقل ملكية المركبات الميكانيكية المباعة عن طريق معارض بيع المركبات، إلى إلكترونية، بدلاً من المعاملات الورقية، وذلك اعتبارا من مطلع سبتمبر القادم عبر تطبيق مطراش2، يأتي ذلك في إطار عمليات التطوير والتحديث المستمرة التي تشهدها إدارات وزارة الداخلية المختلفة والتوجه التام نحو التحول إلى وزارة بلا ورق.
وقد شهدت خدمات مطراش 2 طفرات كبيرة خلال العام الماضي، بإضافة العديد من الخدمات على الهواتف الذكية بحيث يستطيع المستخدم إنهاء كافة معاملاته والخدمات التي تقدمها الوزارة في مختلف المجالات عن طريق الهاتف الجوال بكل يسر وسهولة وذلك في إطار التطوير المستمر للخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين والمقيمين.
وبلغ عدد المعاملات المنجزة عن طريق خدمة مطراش 2 خلال العام الماضي نحو 2 مليون و394 ألف معاملة، كما بلغ عدد حركات الاستعلام في نفس العام نحو 9 ملايين و684 ألف حركة استعلام، ووصل عدد المشتركين حتى كتابة التقرير نحو 395 ألف مشترك، وبلغ إجمالي عدد الخدمات المقدمة نحو 153 خدمة، منها 27 خدمة جديدة في 2017.
وحصل تطبيق مطراش 2 على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية نظرا للابتكار والتفرد الذي يحظى به التطبيق، والذي مثل نقلة نوعية في إنجاز الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين والمقيمين، ففي عام 2017 حصل تطبيق مطراش 2 على جائزة التميز لحكومة قطر الرقمية (كيتكوم) وهي المركز الأول في فئة أفضل مقدم خدمة لتطبيقات الجوال في مارس 2017.
كما حصل التطبيق على جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح (جائزة أفضل المشاريع التقنية في الوطن العربي) وذلك في فئة المعلوماتية 2017 -القطاع الحكومي- مشروع مطراش 2، كما تم تصعيد تطبيق مطراش 2 للقائمة النهائية المرشحة لجائزة القمة العالمية world summit award mobile، ونظرا لتميز خدمة التجديد الآلي للإقامات تم تأهيلها للاشتراك في مسابقة «أديسون» العالمية كواحدة من أكثر الخدمات الحكومية ابتكارا للعام 2017/‏‏2018.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار وزير الداخلية رقم (6) لسنة 2010 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007

تحويل المرور إلى إدارة عامة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك