تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 9 سبتمبر 2018‫‫

التقاعد تشارك في اجتماع "الفنية الدائمة" الـ 40 بالكويت

قنا
شاركت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية في الاجتماع الـ 40، للجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الخليجية، الذي استضافته المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية، مؤخرا وخصص لبحث المقترحات التطويرية لعمل اللجنة، ومستجدات تطبيق النظام الموحد لمد الحماية التأمينية على مواطني التعاون، ودراسة إصلاح أنظمة الصناديق.
وأشار ممثل الهيئة السيد علي عبدالله الكواري مدير إدارة المشتركين ، عضو اللجنة إلى أن المشاركين ناقشوا إعداد دراسة تقييمية موحدة للنظام، واستعرضوا آليات تطويره، المؤشرات الإحصائية الخاصة بأعداد الخليجيين العاملين بدول المجلس وتابعوا تنفيذ القرارات الصادرة عن اجتماعات الأخيرة لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الأجهزة.
وأكد الكواري أن أعضاء اللجنة اطلعوا على الإجراءات القانونية الملزمة لأصحاب العمل لحملهم على دفع الاشتراكات المستحقة غير المسددة، حيث أوصوا بضرورة تفعيلها، كما تابعوا مستجدات تصميم الحقائب التدريبية وإعداد مدربين لها من الكفاءات المتوفرة بأجهزتهم.
وفي ختام أعمالهم، بحث ممثلو الأجهزة خطة عمل لجنة رؤساء الأجهزة، ومهام فريق عمل الاتصال الدولي، والترتيبات الخاصة بالحملة الإعلامية الموحدة، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بطبيعة عمل أجهزة التقاعد الخليجية.

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات

قرار أميري رقم (48) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك